أعاني من جفاف واحمرار العين بعد دخول خل التفاح بها فما هو التفسير ؟

سؤال

السلام عليكم ، دكتور ماذا يؤثر دخول بضع قطرات من خل التفاح المخفف لدرجة واحد بالمائة للعين بدون قصد وبدون تغسيل العين ؟ ، علما بأن بعد شهر من ذلك أصبت بالتهاب الأذن الوسطى ، وأخذت أقراص مضاد حيوي ، وبعد شفاء من إلتهاب الأذن ، حدث لي ألم شديد بعوني فأعطاني الطبيب قطرة توبرادكس ولوكستراز وتوقفت عنها ، والآن أعاني من جفاف واحمرار العين  ، الإحمرار على هيئة خطوط رفيعة بالعين اليمنى لاتظهر في الصباح إلا بعد الإستيقاظ بساعتين تقريبا، فما هو تفسيركم ؟ وهل من الممكن أن تكون الغدة الدهنية للعين قد تلفت ؟ أرجوك أن تساعدني

إجابات ( 3 )

  1. مرحبا أخي الكريم….

    دخول خل التفاح المخفف إلى العين لا يحدث ضررا بالغا طالما أن النظر سليم الآن… يؤدي ذلك إلى حدوث بعض الحرقان والألم والاحمرار ثم تعود الأمور طبيعية مجددا.

    لا توجد علاقة إطلاقا بين الإصابة بالتهابات العين والأذن. الحالتان منفصلتان.

    الأعراض المذكورة من الجفاف والخطوط الحمراء تدل على وجود حساسية بالعين لى الأرجح تتأثر بالطقس وتغيرات الجو .

    أعتقد أن ما تقصده هو الغدة الدمعية ..ولا ؛ لا يدل ذلك على تلف الغدد الدمعية بل يدل على تحسس بسيط بالعين يؤدي إلى ظهور الأعراض المذكورة.

    ننصح بتجنب التعرض فترة طويلة لأشعة الشمس أو النظر لفترات طويلة للتلفاز او الحاسب
    مع مراجعة طبيب العيون لإجراء الفحص العيادي ووصف القطرات المرطبة للعين والمضادة للحساسية.

    لن يحتاج الأمر إلى عملية فالأعراض المذكورة يمكن علاجها باستخدام قطرات موضعية بإذن الله.

    تمنياتي بالشفاء العاجل.

  2. شكرا لك طبيب ولكن اضافة اخرى فانا اشعر وكان عيني جافة وعند الخروج من المنزل ببعض الاحيان اعاني كثيرا لانني اعود وعيوني حمراء ومحتقنة …… هل ستستمر الحساسية وولجفاف بشكل دائم بعد استهدام القطرات !؟

  3. في حال التاكد من تشخيص الحالة انها حساسية العين ن فنعم الحساسية مرض مزمن ستحتاج إلى ارتداء النظارات الواقية من الشمس اثناء تواجدك خارج المنزل، والابتعاد باستمرار عن الغبار والأتربة ، ولكن الأعراض من احمرار واحتقان وكثرة الدموع يمكن السيطرة عليها باستخدام القطرات.

    تمنياتى لك بالشفاء العاجل.

‫أضف إجابة