هل هناك تمارين لتقوية النظر الضعيف في أسرع وقت ؟

سؤال

هل هناك تمارين لتقوية النظر الضعيف في أسرع وقت ؟ أنا من حوالي سنة أو سنة ونصف كان نظري جيد ولكن ضعف نظري بسبب طول المدة التي كنت أجلس أمام شاشة  الكمبيوتر كل يوم كنت أجلس 12 ساعة في اليوم .لدرجة في يوم جلست أمام الكمبيوتر 36 ساعة متواصلة كنت أبعد عنه للأكل فقط  وكان هذا سبب في ضعف نظري قرأت موضوع بأن عند الجلوس أمام شاشة الكمبيوتر كثيرا يضعف النظر ولكن مع مرور الوقت يتحسن النظر ولكن حين إبتعادي عن الكمبيوتر أو التلفاز أو غيره ملحوظة نظرت من فترة للوحة كان مكتوب عليها إعلان محل وكانت بعيدة عني حاولت قراءة الكلام المكتوب عليها ولكن كنت أري الكلام غير واضح حاولت كذا مرة ولكن لا أستطيع قراءة شئ .فنزل من عيني دموع بسيطة فأغمضت عيني وفتحت عين واحدة ونظرت إلي اللوحة فاستطعت رؤية الكلام واضح عليها ولكن سرعان ما إختفي ثانية ولم أستطع قراءه شئ جربت ذلك الأمر بعيني اليمين والشمال فوجد عند تدقيق النظر لشئ بعيد بعين واحدة أستطيع رؤيته بوضوح علي عكس نظرتي له بعيناي الإثنين ولكن أستطيع قرائته بعين واحدة بوضوح لكن لمدة بسيطة جدا يعني لمدة ثانية أو ثانيتين فقط وبعدها لم أستطيع قرأءة  الكلام مشوش و غير واضح أرجوك يا دكتور الإفادة و أرجو معرفة علاج طبيعي لعيني لو حتى العلاج يأخذ وقت أكثر من سنة المهم يكون علاج طبيعي لأني إن شاء الله سوف اأوم بالتقديم لكلية عسكرية .

إجابات ( 3 )

  1. مرحبا بك اخى الفاضل ،

    هناك بعض الارشادات مثل :
    – عدم الجلوسس امام الشاشات لفترات طويلة .
    – راحة العين لمدة 10 دقائق بعد التركيز الطويل كالقراءة او الكمبيوتر .
    – وضع الشاشة على مسافة لا تقل 30 سم عن العين .

    و لكن هذه الاساليب تقى من ضعف النظر و لا تعيد النظر الضعيف الى طبيعته .

    لذا يجب اجراء فحص طبى دقيق لدى الطبيب لمعرفة مدى ضعف النظر ، و يمكنك اجراء عملية ليزك لتصحيح الابصار بدلا من استخدام النظارات .

    حياه الريف بطبيعتها تساعد الفرد على الاستخدام الصحى للعين ، من النظر الى المدى البعيد و هكذا ، اما حياة الحضر فتتمثل فى القراءة ، الحاسوب ، التلفاز .
    للمزيد من التفاصيل ننصح بقراءة هذا المقال :
    مشكلة قصر النظر .. الأسباب و العلاج

    اقرأ المحتوى الأصلى على موقع استشارتي
    https://estisharty.com/articles/a-13

    المصدر ©استشارتي

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل .

  2. انا اعاني من قصر نظر وليس طول النظر . لذالك انا اقرأ واري جيدا الاشياء القريبه اما البعيده فتبدو غير واضحه . انا عندي نظاره ولكن هل النظاره تساعد في تقويه النظر و استعادته لو حتي بمقدار 25% ارجو الافاده ومعرفه كل العلاجات الطبيعيه التي تساعد في تقويه النظر من (اكلات وفاكهه وخضروات وغيرها ) يكون فيها فيتمينات تساعد علي تقويه النظر وشكرا…

  3. بالفعل انت تعانى من قصر نظر ، و المقال المرسل به كل التفاصيل عن قصر النظر .

    لا يوجد وسيلة لاسترجاع ضعف الابصار ، فقط النظارات لتعويض الضعف ، او عملية الليزك كحل نهائى للمشكلة .

    تحياتى

‫أضف إجابة