تقلص القضيب

سؤال

اولا اشكركوم على هذا الموقع الرائع
انا لدي سوالين
اولا ما سبب تصلب وتقلص القضيب عند الانحناء الى الاسفل مع العلم ان هذا لم يكن موجود من قبل وهل هذا بسبب تسرب دم من القضيب عند الانحناء يودي الى هذا التقلص ام لا وما سبب هذا
ثانيا اذا حدث كسر فى القضيب منذ 4 سنوات يمكن العلاج بعد هذه الفتره ام لا واذا لم يعالج ماذا يحدث

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا بك في قسم الاستشارات ….

    نود التوضيح انه من الطبيعي ان يتقلص حجم القضيب اثناء الارتخاء ويزداد حجمه بدرجة كبيره اثناء الانتصاب لذا اذا كان الانتصاب لديك طبيعي وجيد فهذا يشير الى عدم وجود مشكلة عضوية في القضيب وان هذا هو حجم القضيب لديك مع الوضع في الاعتبار ان القضيب يصغر وينكمش في وقت الارتخاء تماما ويزداد حجمه اضعافا وقت الانتصاب …..

    من الوارد ان يحدث تغيير في حجم القضيب بدون سبب عضوي ولكن لمزيد من الاطمئنان ننصحك باجراء الفحص العيادي لدى طبيب امراض ذكورة لفحص القضيب بشكل مباشر ومن ثم تقييم الامر بشكل سليم ….

    حجم القضيب وطوله يتحدد جينيا، و يصل للمعدل النهائي له عند البلوغ ولا يمكن زيادته او تغييره بعد ذلك. و جميع المستحضرات التي تروج زيادة حجم القضيب تعتمد على الترويج الدعائي الغير دقيق من الناحية العلمية ؛ حيث ان الحلول الوحيدة لتغيير حجم القضيب هي حلول جراحية يتم اللجوء اليها في حالات مرضية خاصة .

    و في المتوسط فإن حجم القصيب يتراوح بين 13 – 20 سنتيمتر .

    كما نود أن نلفت انتباهك أخي الكريم الي نقطتين :

    – أنه حال كنت مصاباً بالسمنة فإن تراكم الدهون في منطقة البطن و العانة يؤدي لنقص الحجم الظاهري للقضيب ، و ممارسة الرياضة و فقدان الوزن تساعد في تحسين هذه الحالة بشكل كبير .

    – على جانب أخر فإن قياس طول القضيب ينبغي ان يتم بواسطة طبيب متخصص اثناء الفحص العيادي لأنه له طريقة معينة لقياس طول القضيب بالكامل و ليس الطول الظاهري فقط .

    تمنياتنا بالصحة والعافية

‫أضف إجابة