تقريبا ٣سنوات متزوج والى الان لم يحدث حمل

سؤال

انا صار لي تقريبا ٣سنوات متزوج والى الان لم يحدث حمل او تلقيح بويضات حيث اننا سوينا كشف قالو لي شوية عندك نقص في الحيوانات المنوية وهذا لا يمنع من التلقيح وزوجتي عندها تكيس في المبايض
فانا اريد علاج طبيعي او مواد غذائيه تدعم في زيادة الحيوانات المنوية وعلاج حق زوجتي للتخلص من التكيس

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً بك في قسم الاستشارات ،

    لابد من المتابعة الدورية المنتظمة لكلاكما مع طبيب علاج العقم من اجل وضع خطة علاجية بالادوية تساعدكم على الاناجب في اقرب وقت بإذن الله تعالى .

    توجد علاقة وثيقة بين عوامل البيئية المحيطة و زيادة الخصوبة عند المرأة و لزيادة الخصوبة يجب تناول الأطعمة الغنية بالفوليك أسيد و الحرص على تناول الخضر و الفاكهة و البعد عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين.

    اثبتت البحوث الأخيرة أن زيادة الوزن تؤثر على نسبة الخصوبة بالسلب و تقلل من فرص حدوث الحمل، و إن فقدان للوزن للذين يعانون من السمنة تحسن في نسبه الخصوبة و تزيد من فرص حدوث الحمل، و أيضا تؤثر السمنة عند الرجال أيضاً على نسبة الخصوبة و تقلل من هرمون التستو ستيرون، و أيضًا النحافة المفرطة تؤثر على الخصوبة بالسلب.

    كما يؤثر العمر على نسبة زيادة الخصوبة عند المرأة فالنساء في عمر ال 30 لديهم فرصه 20% في الشهر لحدوث حمل، بينما المرأة في عمر ال 40 عام لديها فرصة 5% لحدوث حمل مما يؤدي إلى عد زيادة خصوبة المرأة بعد سن ال 35 .

    على الجانب الآخر ، فإن التغلب على التوتر و العصبية و الابتعاد عن الكحوليات و التدخين و تناول الطعام الصحي الغني بالزنك ” اللحوم و الحبوب الكاملة و الأسماك و البيض” والسلينيوم ” اللحوم و المكسرات و الأسماك” و فيتامين E” و الحفاظ على الوزن الصحي هي أفضل الطرق لتحفيز الخصوبة عند الرجل.

    مع خالص دعواتنا بالذرية الصالحة ان شاء الله .

‫أضف إجابة