ما هي أسباب ظهور بقع بيضاء على القضيب ؟ , وكيفية العلاج ؟

سؤال

ما هي أسباب ظهور بقع بيضاء على القضيب ؟ , وكيفية العلاج ؟ فقد ظهرت عندي مشكلة تؤرقني جدا وأحتاج إليكم لتساعدوني وهي أنه منذ فترة ظهرت عندي بعض البقع ألتي يميل لونها إلي الأبيض علي قاعدة العضو الذكري مما يسبب لي الخوف ولكنها ليست مؤلمة وتزامن ظهورها مع ظهور تينيا علي هيئة بقع تميل إلي البني الفاتح أعلي منطقة  العانة أسفل السرة  , وإستعملت لها كريمات لعلاج الفطريات وإختفت وكانت تعود علي فترات ولكن البقع التي على  العضو الذكري لم تختفي وتظهر أكثر في حالة الإنتصاب مع العلم أني غير متزوج وسني 25 سنة . الرجاء مساعدتي في التشخيص ولو أقرب تشخيص للواقع حيث أنه توجد ظروف تمنعني في الوقت الحالي من الذهاب لطبيب للفحص . أريد أن أعرف ماهي هذه البقع ؟ , ولماذا تظهر  ؟ و ماهي أضرارها أو مضاعفاتها وهل لها أي تأثير علي قدرتي الجنسية ؟

إجابات ( 3 )

  1. مع العلم ان هذه البقع غير بارزة ولا تسبب اي حكة او ألم وفي حالة عدم الانتصاب تكون افتح من لون جلد العضو الذكري بقليل اي تميل للبني الفاتح اما في حالة الانتصاب فتكون اميل الي الابيض

  2. السلام عليكم اخي الفاضل 🙂
    من المحتمل ان هذه البقه الموجوده على العضو الذكري هي نتيجه انتشار مرض التينيا من منطقه العانه اليه ، او قد تكون هذه البقع بسبب نقص صبغه الجلد في العضو الذكري وهو ما يعرف بمرض البهاق وهو امر شائع الحدوث .
    ننصحك بالذهاب للفحص لدي طبيب تناسليه لتاكيد التشخيص وتحديد هل هو التهاب فطري بسبب التينيا ام انه مرض البهاق .
    في الحالتين لا توجد مضاعفات خطيره ولكن يستلزم العلاج مبكرا لمنع انتشار عدوى التينياالى اجزاء اخرى من الجسم . ايضا لا يوجد تاثير على القدره الجنسيه .
    تمنياتنا بالشفاء العاجل .

  3. مرحباً أخي الفاضل ،

    لا داعي للقلق ان شاء الله حيث ان هذه المشاكل الجلدية البسيطة نادراً ما يكون لها تأثير على القدرة الجنسية خاصة انها غير مرتبطة بأي اعراض أخرى .

    ننصحك بالحرص و الاهتمام باجراءات النظافة الشخصية و تجفيف الجلد جيداً من الماء و عدم تشارك الملابس مع اخرين .

    و يفضل اعطاء الجلد فرصة كافية للتحسن حيث ان بعض التغيرات الجلدية تحتاج بعض الوقت للعودة للشكل الطبيعي .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .

‫أضف إجابة