بعد السلام والتحية .. اخوانى هل يمكن

سؤال

بعد السلام والتحية .. اخوانى هل يمكن افادتى فى الفترة الى ممن الممكن التى يعيشها فيروس سى وفيروس بى وفيروس الايدز خارج الجسم البشرى على سن معدنى معرض للعوامل الجوية كالاتربة والهواء ودرجات الحرارة !! حيث اننى وخزت بذاك الجزء المسن الصغير جدا ويشية المثلث بالكامل لم الاحظ اى دماء فوق ذلك الجزء ولكن اقلقنى دخول السن فى قدمى وما ذاد قلقى امكانية اصابت شخطص قبلى لانه مكان عام ويتناوب الاشخاص بالجلوس فى نفس المكان
هل تنصحونى باجراء تحليل ام لا يوجد داعى ..!! وهل لو قدرتى المناعية قوية تكون فترة 3 اشهر كافية للتاكد من تحليل الاجسام المضادة دون الحاجة للانتظار 6 اشهر …
ارجوا افادتى فى ما ذكر من فترة حياة الفيروسات المذكورة خارج الجسم ولكم التحية

إجابة ( 1 )

  1. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    نود التوضيح اخي الكريم انه لا يمكن تحديد مدة البقاء هذه الفيروسات حية بدقة لان هذه المده تختلف تبعا لدرجة الحراره ودجرة الرطوبه في الهواء والتي تؤدي الى موت هذه الفيروسات وعدم قدرتها على الاصابه بالعدوى نتيجة وجودها على سطح معدني وخارج الجسم الحي فمثلا هذه المدة قد تشما عدة ساعات قليله ولكن كام بدقو لا يمكن الجزم ……..

    للتاكيد ننصحك باجراء تحليل للاجسام المضادة للفيروسات الكبدية وذلك بعد مرورو 6 اشهر على تعرضك لهذه الاصابه لانه لا يمكننا الجزم بمدى قوة مناعتك لتحديد هل فترة 3 شهور فقط كافية ام لا لانه للاطمئنان يلزم اجراء التحليل بعد مرور 6 اشهور او اجراء تحليل PCR والذي يمكنه الكشف عن الفيروس بعد الاصابه بشهر واحد فقط ولكنه مكلف نوعا ما …….

    الاغلب اخي الكريم انه لم يحدث لك اي اصابه فيروسية ولكننا نصحناك باجراء التحليل للتخلص من هذا الهاجس الذي قد يعيق استمتاعك بالحياه ويسيطر عليك نظرا لقلقك الشديد من الاصابه بالفيروسات الكبدبة ………..

    تمنياتنا بالصحة والعافيه 🙂

‫أضف إجابة