انا اعاني من حوف ورهبة كلما حاولت

سؤال

انا اعاني من حوف ورهبة كلما حاولت التقرب الى زوجتي حيث تصيبني خوف ورهبة لامبرر لها واحاول التغلب عليها ولكن بصعوبة بالغة فما الحل .. علما اني كنت امارس العادة السرية وكنت اعاني من نفس الخوف عندما اكون لوحدي لامارس العادة السرية نفس الخوف يصيبني الان بعد الزواج .. كيف استطيع التغلب على ما خلفته هذه العادة المشؤومة

إجابات ( 3 )

  1. مرحباً أخي الكريم ،

    قد تكون هذه المشكلة عائدة لسبب نفسي مرتبط بحدوث ارتباط شرطي بين ممارستك للجنس و بين شعورك بالتوتر المصاحب للعادة السرية ، خاصة اذا كنت تقوم بها في اجواء غير هادئة ، و يدبو ان هذا الامر قد استمر معك لينتقل للعلاقة الزوجية الطبيعية التي شرعها الله حلالاً طيباً نتيجة الخلفيات النفسية السابقة لديك .

    بداية يمكن اللجوء لفتح نقاش مع زوجتك عن الامر لتطلب مساعدتها لك في العلاقة الزوجية من خلال مبادرتها في بعض الأوقات بالخطوات التمهيدية للعلاقة بما يساعدك على ان تخفف توترك من خلال كونك في بعض المرات المتلقي بدلاً من كونك في كل مرة من تطلب العلاقة بما يصاحبه شعورك السابق ذكره .

    كما ان هناك ارشادات عامة يجب مراعتها :
    – اقامة العلاقة الزوجية في بيئة هادئة .
    – تاجيل العلاقة في الاوقات التي تتعرض فيها لضغوط و توترات خارجية تشغل تفكيرك بشكل مبالغ .
    – لا تركز اثناء العلاقة على شخصك و لكن ركز على اسعاد زوجتك بما يساعد على تشتيت انتباهك عن مسألة الخوف .

    و بشكل عام فإن هذه المشكلة سوف تختفي مع الوقت من خلال التعود مثلما ظهرت بالتعود ، خاصة اذا كنت متزوج حديث .

    و اذا شعرت ان الامر لا يتحسن و يؤثر على حياتك الزوجية ، فسيكون من الضروري مراجعة طبيب نفسي لعمل تقييم شامل للمشكلة و خلفياتها و العمل معك على حلها من خلال خطط تفصيلية تساعدك على اجتياز هذا التوتر ان شاء الله .

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية .

  2. وهل الادوية مفيدة لتخفيف التوتر من هذا النوع .. لانني احس ان قلبي يدق بسرعة واشعر بضيق بالتنفس في بعض الاحيان ..

  3. كلا أخي الكريم ، أغلب الأدوية التي ينصح بها دون استشارة مباشرة من طبيب مطلع على تفاصيل الحالة لا ننصح بها اطلاقاً ، لأن هذه الادوية يكون لها اثار جانبية سلبية لا داعي لها .

‫أضف إجابة