انا ابلغ من العمر 20 عام لم يسبق لى ان

سؤال

انا ابلغ من العمر 20 عام لم يسبق لى ان حلقت شعرى على مستوى 3 و لكنى اليوم حلقته من اجل التربيه العسكريه فى الجامعه و التى ستستمر لمده 12 يوم و حقيقه اشعر بحزن شديد لاننى احب شعرى و هو طويل فهل توجد طريقه لسرعه تطويله و لبنمو بشكل افضل ؟

إجابة ( 1 )

  1. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    لا داعي للقلق اخي الكريم فشعرك سينمو مره اخرى ويستعيد طوله الاساسي قبل قصه فلا تجعل هذا الامر يحزنك الامر لن يستغرق كثيرا لا تقلق ….

    لزياده نمو الشعر وسرعه تطويله يجب الاهتمام بتغذيه الشعر وذلك من خلال تناول العناصر التي تساعد في تغذية الشعر وزياده طوله مثل :

    1. سمك السالمون :
    لأنه يحتوي علي نسب عالية من أحماض أوميجا 3 كما أنها تحتوي علي نسب عالية من الحديد وفيتامين B12 و التي تلعب دوراً هاماً في بناء فروة الرأس .

    2. الخضراوات ذات الأوراق الداكنة :
    احرص علي تناول السبانخ والبروكلي ونبات السلق لأنه يحتوي علي كميات كبيرة من فيتامينA & C والتي تعتبر محرك أساسي لحث الجسم علي إنتاج الشحوم الطبيعي والتي تعطي مظهر لامع لشعرك .

    3. البقوليات :
    احرص علي تناول البقوليات بصفة مستمرة في نظامك الغذائي لأنها تحتوي علي كميات هائلة من البروتينات بالإضافة إلي الزنك والحديد والبيوتين .. فيؤدي نقص كميات البيوتين في الجسم إلي تقصف الشعر وضعفه .

    4. المكسرات :
    احرص علي تناول المكسرات كجزء من نظامك الغذائي.. تناول اللوز لأنه غني بمعادن السلينيوم والتي تلعب دوراً هاماً في تكوين فروة الرأس.. الجوز أيضاً يلعب دور هاماً لأنه يحتوي على أحماض أوميجا 3 وalpha-linolenic والتي تساعد علي ترطيب شعرك.. كما أنها غنية بالزنك والحديد كالكاجو والبندق واللوز .. حيث يؤدي نقص الزنك إلي تقصف الشعر وهيشانه .

    5. الدواجن :
    تحتوى الدواجن علي كميات وفيره من البروتين التي تؤثر علي صحة الشعر فنقص البروتين يؤدي لضعف الشعر وتساقطه كما تحتوي علي نسب وفيرة من الحديد .

    6. البيض :
    البيض يحتوي علي كميات هائلة من البروتين وفيتامين B12 والتي تعتبر من المغذيات الجمالية .

    7. الحبوب الكاملة :
    تحتوي الحبوب الكاملة علي نسب وفيرة من الزنك والحديد وفيتامين B ويُنصح بتناول الخبز المصنوع من حبوب القمح الكاملة وحبوب الإفطار الكاملة .. ويمكن تناول الحبوب الكاملة كوجبات خفيفة في منتصف اليوم لتزويدك بالطاقة اللازمة لك .

    8. المحار :
    يحتوي المحار علي نسب وفيرة من الزنك ومضادات الأكسدة مما ينعكس علي صحة وبريق شعرك .

    9. منتجات الألبان قليلة الدسم :
    تحتوي منتجات الألبان كالحليب الطازج والزبادى علي كميات هائلة من الكالسيوم والذي يعتبر بدوره عنصر هام جداً لصحة الشعر.. ويحتووا أيضاً علي بروتين مصل اللبن والكازين .

    10. الجزر :
    يعتبر الجزر مصدر جيد جداً للحصول علي فيتامين A والذي يدخل في تكوين فروة الرأس بالإضافة إلي أنه يقوى النظر .. فاحرصي علي تناول الجزر لأن صحة فروة الرأس تنعكس علي مظهر شعرك .

    ايضا ننصحك باتباع الخطوات الاتيه :

    الابتعاد عن القلق النفسي والتوتر العصبي لأنها العدو الاول لصحة شعرك وجماله.

    2- تجنبي غسل شعرك بماء ساخن جدا حتى لايفقد ليونته وبريقه .

    3- قوم بتدليك فروة الراس بأطراف أصابعك بإستدارة لتنشيط الدورة الدموية ، وتدليك فروة الرأس يفيد كثيرآ سواء كان الشعر دهنيآ أو جافآ ، والطريقة المثلى لتدليك الشعر كالتالي: ضع يديك متشابكتين على مقدمة شعرك من الامام مع الضغط بالكفين على هذه المنطقة ، ثم إدعك فروة الراس من الامام إلى الخلف تارة ، ومن الخلف إلى الامام تارة أخرى ومن الجوانب ، وكرر العملية عدة مرات صباحآ ومساء.

    4-استعمل الشامبو الطبي الذي يحتوي على مادة البانثينول لتغذية بصيلة الشعر.

    تمنياتنا بالصحه والعافيه وشعر صحي وطويل 🙂

‫أضف إجابة