الوصفات الطبيعية للهالات السوداء

سؤال

السىلام عليكم
حابي أعرف اذا كانت الوصفات الطبيعية يلي متل البطاطا و الخيار هل هما حقا بزيلو الهالات السوداء تحت العين و لا لاء كذب ؟؟؟
بس لو سمحتو بدي جواب دقيق و مفصل و الله يعطيكن العافية يا رب

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً أختي الفاضلة ،

    الوصفات المنزلية بشكل عام يختلف مفعولها من شخص لأخر بناء على :
    – طبيعة الجلد بشكل عام .
    – درجة و عمق الهالات .
    – مدى التزام الشخص بارشادات العناية و نضارة البشرة الأخرى .
    – طريقة تحضير الوصفة .

    و القاعدة العامة أن تلك الوصفات المنزلية تعتبر عوامل مساعدة و ليس علاجات في حد ذاتها ، حيث تساعد على ترطيب البشرة و امداد الجلد ببعض الفيتامينات التي تفيده .

    التخلص من الهالات السوداء يعتمد في المقام الاول على معرفة اسبابها .

    أهم الأسباب وراء حدوث الهالات السوداء تتضمن :

    عادات النوم
    تسبب الهالات السوداء حول العينين مشكلة جمالية و نفسية كبيرة وتظهر الهالات السوداء نتيجة لعدة أسباب، و من أكثر الأسباب انتشارا هو قلة النوم أو عدم انتظامه و التي تسبب ظهور هالات سوداء مؤقتا، ولحسن الحظ يساعد ذلك على علاج الهالات السوداء تحت العين بمجرد انتظام النوم بعد أيام قليلة.

    فرك العين
    فرك العين و الذي يكون بسبب أي فيروس في العين ينتج عنه حكة في العين ، لذلك إذا شعرتي بحرقة في العين تجنب حكها فذلك سيساعد على تجنب ظهور الهالات السوداء.

    الوراثة
    تلعب الجينات الوراثية دور هام أيضا، فمن الممكن أن تكون نتيجة لعامل وراثي وفي تلك الحالة يصعب علاجها، فتكون طبقة الجلد المحيطة بالعينين رقيقة فتظهر الأوردة تحت العين وبالتالي تتلون منطقة الجلد بلون أغمق فتظهر الهالات السوداء.

    تقدم السن
    التقدم في السن و قلة نسبة الكولاجين من أحد الأسباب المسببة للهالات السوداء والتي يصعب التحكم فيها.

    أنماط الحياة
    تؤثر أيضا علي ظهور الهالات السوداء فالعادات السيئة كسوء التغذيه والتدخين و التوتر الزائد كل ذلك يساعد في ظهور الهالات أسفل العين، والحل الوحيد للتخلص من الهالات في تلك الحالة هو التخلص أولا من العادات السيئة التي تؤثر في ظهورها.

    يوجد عدد لا يمكن حصره من الوصفات التي تخص الهالات السوداء ، و سوف نعرض عليك أشهرها و أكثرها فائدة .

    أهم تلك الوصفات المنزلية :

    زيت اللوز
    زيت اللوز من العناصر الطبيعية المهمة للبشرة و خاصة البشرة الحساسة التي توجد حول منطقة العين ، و لذلك يمكنك عزيزتي استخدام زيت فيتامين E مع زيت اللوز لعلاج مشكلة الهالات السوداء ، لذلك قبل الذهاب للنوم احرصي على وضع زيت اللوز حول عينيك و تدليكها و تركها لمدة 24 ساعة ثم اغسليه في اليوم التالي بالماء البارد، واتبعي هذه الوصفة يوميا حتى تزول الهالات.

    الخيار
    الخيار له تأثير كبير لعلاج الهالات ، فهو مهدئ و منعش للبشرة و يمكنك استخدامه من خلال تقطيع الخيار الطازج إلى شرائح سميكة ثم وضعه في الثلاجة لمدة 30 دقيقة ، ثم ضعيه على عينيك لمدة 10 دقائق و قومي بغسله بالماء و يكرر مرتين يوميا لمدة أسبوع أو حتى تختفي الهالات.
    هناك أيضا استخدام آخر للخيار من خلال خلطه مع عصير الليمون بشكل متساو واستخدمي القطن لتوزيعه، ثم اغسليه بالماء البارد ،اتبعي هذا العلاج لمدة أسبوع على الأقل .

    البطاطس الخام
    تساعد البطاطس على تفتيح البشرة و يمكن الاستفادة منها من خلال صنع عصير مثلج من البطاطس ثم ضعي قطنة فيه و وزعي بعناية حول عينيك ، اتركيه لمدة تتراوح بين 10 و 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد، داومي على هذه الوصفة لعدة أسابيع حتى تلاحظي الفرق.

    ماء الورد
    ضعي قطع من القطن في ماء الورد و ضعيه على عينيك لمدة ربع ساعة ،كرري هذه الوصفة مرتين باليوم لعدة أسابيع

    وفي حالة عدم وجود استجابة سيكون من الضروري مراجعة طبيب امراض جلدية لعمل فحص عيادي مباشر و تحديد اي علاجات اضافية اخرى مطلوبة للتخلص من المشكلة .

    مع خالص تمنياتنا بالصحة و العافية .

‫أضف إجابة