الـ3 أشهر عملية الفيمتوليزك،تمت (ال

سؤال

بعد الـ3 أشهر من عملية الفيمتوليزك،تمت في (المغربي- مصر) بتاريخ ،21/8/2019. الآن إعاني: :1⃣- الفترة الصباحية: صعوبة وعدم وضوح الرؤية بحيث لا أستطيع رؤية الوقت في ساعة يدي أو حتى الهاتف، تتحسن هذه الحالة بعد عدة ساعات ولكن الزغللة قد تستمر ولا أبالغ إن قلت بأنها تستمر لكامل اليوم. 2⃣ – إزدواجية في الروية في العين اليمنى ( مثل عيوب الطباعة عندما يظهر خيال للحروف) 3⃣- أما العين اليسري فالصورة تظهر ضبابية وفي المساء تظهر الهالات حول مصادر الأنوار. 4⃣ -ولا أنسى ذكر الجفاف الشديد الذي يلازمني من بعد العملية. السؤال: ما هو تقييمك لهذه الاعراض؟ وهل أحتاج لاي إجراء طبي الآن؟

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا بك في قسم الإستشارات…………

    تحدث المضاعفات أثناء وبعد الليزك بشكل غير متكرر، بغض النظر عما إذا اخترت أن يكون لديك رفرف القرنية الذي تم إنشاؤه باستخدام ليزر فيمتو ثانية أو شفرة الميكروكيراتوم، وتشمل المضاعفات التي يمكن أن تحدث مع ليزر الفيمتو ثانية وكذلك الميكروكيراتوم ما يلي:

    خلع الرفرف أو عدم اكتماله.
    حدوث سطور أو تجاعيد في الرفرف.
    انتشار التهاب القرنية الرقائقي (التهاب تحت الرفرف).
    نمو الظهارة (خلايا من سطح القرنية تنمو تحت الغطاء).

    أحد المضاعفات المحتملة لليزك والتي عادة ما تكون خاصة بالفيمتو ليزك هي حالة تسمى متلازمة حساسية الضوء العابر، وتتميز بالظهور السريع للرهاب دون تغير في حدة البصر أو علامات سريرية أخرى.

    تحدث هذه المتلازمة عادةً بعد أسبوعين إلى ستة أسابيع من إجراء عملية الليزك الخالية من الشفرة، ويمكن أن تزيد مصابيح الفلورسنت من أعراض الحساسية للضوء، لكن الحالة ليست مهددة للبصر وعادةً ما يمكن علاجها بنجاح عن طريق الاستخدام قصير الأجل لـ قطرات العين الستيرويدية.

    الأعراض السابقة تحدث مع عملية الفيمتو الليزك ولكنها تختفي بعد مرور 6 أسابيع لذا يفضل الذهاب للفحص السريري لدى طبيب العيون لاجراء الفحص السريري و اجراء بعض الفحوصات ووصف العلاج الدوائي إذا لزم الأمر.

    تمنياتنا بالشفاء العاجل.

‫أضف إجابة