الغدة الدرقية

سؤال

مريض قصور غدة وتعالج من ١١/٢٠١٥ وللان جميع الاعراض لم تنصلح

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا بك في قسم الاستشارات …..

    نصائح للتعامل مع قصور الغدة الدرقية
    ماذا يمكنك أن تفعل إذا كان لديك قصور الغدة الدرقية ، النوع الأكثر شيوعا من اضطراب الغدة الدرقية؟ هناك عدة نصائح للتعامل مع الأمر.

    تناول الدواء

    هذا هو أهم شيء كما يقول الطبيب بليفينز، على الرغم من أن قصور الغدة الدرقية لا يمكن علاجه، إلا أن الأدوية تساعد على السيطرة على الهرمونات وتنظيمها، لذا عليك أن تواظب على أخذ الدواء باستمرار.

    المتابعة مع الطبيب بصفة مستمرة، خاصة مراجعة جرعات الدواء، فلابد من مراجعة طبيبك، إذا أصبت بأي مرض، أو بدأت بأخذ دواء جديد، حتى لا تتفاعل تلك الأدوية مع بعضها البعض، بما يؤثر على صحتك سلبا، وهذا هو السبب في أنك يجب أن ترى طبيبك بانتظام.

    تحرك باستمرار
    سيكتسب معظم مرضى قصور الغدة الدرقية الوزن، لأن معدل الأيض قد تباطأ، بسبب نقص إفراز الهرمون من الغدة، وتساعدك ممارسة الرياضة على التخلص من الوزن المكتسب، وتعزيز الطاقة، وتنظيم مستويات هرمون الغدة الدرقية الخاص بك.

    تختلف مدة ممارسة الرياضة من شخص لآخر، حسب احتياجه وقدرته على أدائها، ويمكنك مراجعة الطبيب، ليساعدك في معرفة الأنشطة الرياضية المناسبة لك.

    مراقبة ما تتناوله من المكملات الغذائية
    إذا كنت تأخذ الحديد أو الكالسيوم كمكملات غذائية، عليك أن تأخذها بشكل منفصل عن دواء الغدة الدرقية، ويرجع ذلك إلى أن الكالسيوم، والحديد قد يتعارضا مع مفعول الدواء، فلا يمتصه الجسم، ويفقد الدواء تأثيره، وقدرته على تنظيم الهرمونات.

    العلاج المناسب
    من المهم أن تتلقى العلاج المناسب لك، فالدواء الصحيح لحالتك يحدث فرقا كبيرا، ولتصبح صحتك أفضل يمكنك أن تسأل طبيبك تلك الأسئلة:

    كم مرة يجب أن أفحص مستويات هرمون الغدة الدرقية ؟
    ما هو تأثير التغيرات الصحية الخاصة بي على دواء الغدة الدرقية؟
    هل يجب تجنب بعض الأطعمة أو المكملات الغذائية؟
    هل يمكن أخذ هرمون الغدة الدرقية بشكل طبيعي؟
    هل يمكن للعلاجات الطبيعية البديلة مثل اليود من أن تقوم بتحسين وظيفة الغدة الدرقية لدي؟

    تمنياتنا بالشفاء العاجل

‫أضف إجابة