السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .

سؤال

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته . اعاني يا دكتور من ضعف الانتصاب و صغر حجم القضيب يا دكتور و قد بحثت كثير في الانترنت عن طرق تكبير القضيب ووجدت من ينشر بعض التمرينات و قمت بتجربتها و ليا اسبوعين فيها و هي تمارين المط والسحب التي تكون لمده نصف ساعه تقوم بسحب قضيبك للامام و جميع الاتجاهات و المرين الثاني و هو جيلكينغ و هو 500 مره في اليوم طريقه الحلب و كنت اريد ان اتأكد هل هذه التمرين تعالج ام لا و هل لها اثار جانبيه ام لا و هل تمارين قبض و بسط عضله PC تعالج الانتصاب و ما الاطعمه الجيده لضعف الانتصاب و كيف و متي اقوم بتمارين . اسف جدا علي كبر السؤال لكني اريد مساعدتكم

إجابات ( 3 )

  1. مرحباً أخي الكريم ،

    هذه التمارين ليس هناك دراسات علمية مثبتة على فاعليتها العلاجية ، و أغلبها تعتمد بشكل اساسي على الجانب النفسي و زيادة ثقة المريض في نفسه تدريجياً من خلال اقتناعه بأن ممارسة هذه التمارين يزيد حجم القضيب .

    حجم القضيب وطوله يتحدد جينيا، و يصل للمعدل النهائي له عند البلوغ ولا يمكن زيادته او تغييره بعد ذلك. و متوسط طول القضيب يتراوح بين 13 – 20 سم .

    كما نود أن نلفت انتباهك أخي الكريم الي نقطتين :

    – أنه حال كنت مصاباً بالسمنة فإن تراكم الدهون في منطقة البطن و العانة يؤدي لنقص الحجم الظاهري للقضيب ، و ممارسة الرياضة و فقدان الوزن تساعد في تحسين هذه الحالة بشكل كبير .

    – على جانب أخر فإن قياس طول القضيب ينبغي ان يتم بواسطة طبيب متخصص اثناء الفحص العيادي لأنه له طريقة معينة لقياس طول القضيب بالكامل و ليس الطول الظاهري فقط .

    كما نود أن نؤكد عليك في نقاط هامة خاصة بهذه المسألة . . الحجم لديك غالباً ليس بالقصر بالدرجة التي تؤثر على العلاقة الزوجية ان شاء الله .

    و لكن كل ما في الأمر أن حجم القضيب ليس هو العامل الحاسم لحدوث استمتاع من عدمه ، حيث يجب على الزوج اتباع بعض النصائح الهامة من اجل انجاح العلاقة الزوجية من جميع النواحي ، و من اهم هذه النصائح :

    * البدايه يجب ان تكون دائما خارج غرفه النوم .. تبدأ بالكلام الجميل الذي يتغني بالجمال والجسم .. ثم بعض المداعبات اللطيفه خارج الغرفه وهذا ما له من تهيأه واستعداد نفسي وبدني للطرفين للدخول في العلاقه الجنسيه . وطبقا للابحاث من جامعة التا . ان التحدث والاستماع يساعد على تكامل العلاقه العاطفيه . والتي من شأنها الخروج من المواقف التي كانت تسبب التوتر ..

    * تأكد أنها ترغب في اسعادك .. بالتاكيد هذا ينطبق على الزوجه التي تحب زوجها .. هي تحب التواصل معك تحب ان تعلم دون ان تسالك ماذا ترغب وماذا تريد . قد لا تملك الشجاعه للقياده . وهنا يأتي دورك . يجب عليك ان تعلمها .. الحديث معها عن العلاقه الحميميه مهم .. يجب ان تعرف منك وتستمع لك سيتحسن اداؤها كثيرا معك .. بالطبع اذا كانت تحبك .. ستجد رغبه كبيره في سماعك ومحاوله تجربه ما تقوله وذلك للثقه الغير محدوده بينكم .. الحديث ايضا عن الجنس يجعلكم متقاربين .. غير زيادة ثقتها وقدرتها على امتاعك . يقول العلماء التحدث عن ذلك خارج غرف النوم يسبب 79 % من الاشباع الجنسي عند الطرفين .

    * اشركها معك في بعض الاعمال .. ممارسه الرياضه .. القيام ببعض الاعمال الصعبه . ذلك يزيد من نسبه هرمون التستوستيرون لديها والذي يسبب انطلاق الشهوه .

    * المساج .. حاول ان تقوم بذلك لها وهي ايضا بالتبادل .. ذلك يلهب المشاعر . المرأه تحب ان تشعر بالاسترخاء والراحه قبل الشروع في ممارسه الجنس .

    كما نود ان نرشح لك قراءة هذا المقال عن العوامل التي تصنع فرق حقيقي في استمتاع الزوجية بالعلاقة الزوجية ، و هي اشياء لن تجد من بينها حجم القضيب على الأطلاق :
    للرجال فقط | الاسباب التي تجعل العلاقه الزوجيه ممتعه للمرأه
    https://estisharty.com/articles/a-540

    مع خالص تمنياتنا بالصحة و العافية .

  2. طيب و بنسبه لضعف الانتصاب او عدم انتصاب القضيب بالشكل الكامل و قله النشوه الجنسيه لاني اعتقد ان هذا بسبب العلاجات النفسيه التي ذكرتها في الملاحظات كيف اتخلص من ضعف الانتصاب باساليب طبيعيه و اثق ثقه تاما ان وصفك هو صحيح جدا لاكن هل اذا فقط اردت ان اجرب تمارين تكبير القضيب و حتي لو لم تجدي نفعا هل لها اثار سلبيه لاني لا اعاني من السمنه وهل ان فعلا هذه الاشياء جأت لي بسبب مرض التوتر و نوبات الهلع و العلاجات النفسيه المضاده للتوتر و الاكتئاب ام لا ولكني بفضل الله ليا سنه موقف عن العلاجات و الحمدلله صحتي احسن … متشكر جدا علي كرمكم و نصائحكم

  3. حسناً أخي الفاضل ،

    بالنسبة للاثار الجانبية للتمارين فتتوقف على مدى عنف التمارين ، اذا كانت تلك التمارين عبارة عن عمليات بسيطة يتم عملها برفق فغالبا لن يكون لها مضاعفات خطرة .

    بالنسبة للأثار الجانبية للأدوية النفسية فتكون اثار مؤقتة ، و مادمت اوقفت الادوية من فترة فمن المستبعد ان تكون المشكلة الحالية مرتبطة بها .

    ضعف الانتصاب في مثل هذا السن الصغير قد تكون مشكلة نفسية نتيجة المرور بظروف معيشية ضاغطة و التعرض لتوتر عصبي كبير مؤخراً ، و قد تكون مشكلة عضوية تحتاج لمراجعة طبيب امراض ذكورة لعمل فحص عيادي و تحديد التشخيص النهائي .

    من الاختبارات البسيطة التي تصنف مثل هذه المشكلة اذا كانت نفسية ام عضوية هو ملاحظة ظاهرة الانتصاب اثناء النوم في الصباح .
    حيث ان هذه الظاهرة الطبيعة اذا كانت تحدث بشكل طبيعي فهذا يدل على ان السبب النفسي هو الأكثر احتمالاً وراء المشكلة .

    هذه المشكلة قد تكون راجعة لعدة اسباب نفسية اهمها :

    – التعرض لتوتر و ضغط نفسي شديد في المنزل او العمل مؤخراً بما يؤثر على الحالة المزاجية .
    – فقدان التواصل العاطفي و الانساني مع الزوجة .
    – قيام العلاقة الزوجية في جو خارجي مشحون و ملئ بمشتتات الانتباه التي لا تجعلكم قادرين على التركيز .

    لذا ننصح بتخفيف التوتر اثناء العلاقة قدر الامكان و محاولة تقليل الضغوط النفسية في الحياة بشكل عام .

    و في حال استمرار المشكلة دون تحسن ننصح بمراجعة طبيب ذكورة لعمل فحص عيادي شامل للحالة و تحاليل لنسب الهرمونات في الدم و ذلك لأستبعاد اي اسباب عضوية – و هي احتمال ضعيف نظراً لصغر السن – ، كما قد ينصح وفقاً لتقييمه للحالة ببعض العلاجات المناسبة لتحسين المشكلة و التغلب عليها .

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية .

‫أضف إجابة