السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عملت

سؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عملت فحص وتحاليل شاملة ، ظهر عندي في النتيجة نقص في فيتامين د ، أرجو إفادتي بالعلاج والغذاء المناسب شاكرا ومقدرا جهودكم في هذا الموقع الرائع الذي استفدت منه كثيرا

إجابات ( 2 )

  1. مرحبا أخي الفاضل ,

    أحد الطرق للحصول علي فيتامين د هي عن طريق الاكل,هناك الكثير من انواع اللبن المضاف اليها فيتامين د كما يوجد ايضا عصير البرتقال المضاف اليه فيتامين د و حتي هناك انواع من شرائح الذرة او الكورن فلكس مضاف اليها فيتامين د , و بذلك يمكنك باضافة هذه الانواع الي فطارك ان تبدأ يومك بالحصول علي فيتامين د .

    السمك خصوصا السمك الدهني مثل السالمون و التونا و الماكريل و الساردين هو مصدر جيد لفيتامين د ,85 جرام من سمك السالمون المطهي يمكنها ان تمدك بضعف حاجتك اليومية من فيتامين د ,85 جرام من الماشروم الذي قد تعرض للاشعة فوق البنفسجية اثناء زراعته يمكنه ان يمدك بكل ما تحتاج اليه من فيتامين د في اليوم.

    مصادر غذائية اخري تحتوي علي فيتامين د مثل صفار البيض و زيت كبد الحوت و كبدة الابقار و الزبادي و دهن المارجرين و بعض انواع الاجبان .

    اذا كانت وجبتك الغذائة تحتوي علي قدر كافي من فيتامين د فانت لا تحتاج الي ان تاخد فيتامين د في شكل مكملات غذائية يمكنك الحصول عليه من الحبوب الي قد تحتوي علي 400 وحدة دولية او اكثر بالاضافة الي وجود حبوب ذات تركيز اعلي او حبوب تحتوي علي كالسيوم مع فيتامين د .

    مع تمنياتنا بدوام الصحة والعافية .

  2. شكرا جزيلا على المعلومات الغذائية والدوائية ، أتمنى لكم التوفيق

‫أضف إجابة