السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا

سؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا عندى دهون ثلاثية فى الدم وزنى كان 125 الدكتور نصحنى انى اخس لعبت كمال اجسام وخسيت 10 كيلو وفى بعض الدهون متراكمة فى بعض الاماكن فى الجسم مثل الارجل والزراع والكتف والصدر ولكنها بسيطة هل يحق لى ان اتناول الامينو اسيد وهل يحق لى ملابس البدلة الرياضية للتخسيس و الشرت الرياضى وهل لية اى تاثير على الرجال وشكرا لحضرتك

إجابات ( 2 )

  1. للعلم ان عمرى 26

  2. مرحباً أخي الكريم ،
    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ،

    *
    أولاً : بخصوص الأمينو :

    هذا المركب هو عبارة عن امداد غذائي بالاحماض الامينية التي تعتبر الوحدات البنائية للعضلات ، و التي يحصل عليها الجسم بشكل طبيعي من تناول البروتينات المتنوعة .

    بشكل عام لا توجد اضرار من تناوله بكميات معتدلة ، لكن في حالة المصابين بأمراض وراثية مزمنة او امراض في الدم او الكلى يجب أن يتم مراجعة الطبيب المتابع للحالة قبل استعمال هذا المركب .

    الجرعات الاكثر شيوعاً تكون مرة قبل التمرين و مرة بعده ، اما الكمية فتتوقف على الوزن و السن و طبيعة التمارين و برنامج بناء العضلات التي يتبعه الشخص ، و يمكنك في ذلك الاستفادة من الارشادات الداخلية المرفقة مع المستحضر حيث قد تحتوى على معادلات او جداول لتحديد الكميات المناسبة للحالات المختلفة .

    و بشكل عام فإن المقويات الخاصة بالاحماض الامينية التي يتناولها الشباب في الجيم لا يكون لها اضرار جانبية خطرة الا بعض الاثار البسيطة مثل :
    – الانتفاخات و مشاكل المعدة .
    – حساسية بعد الاشخاص للمستحضر و هذا قد يتطور لمشكلة طبية خطرة .

    على جانب أخر فإن أهم المحاذير الواجب اتباعها مع مثل هذه المستحضرات هو :
    – التأكد من أن المنتج أصلي ، حيث يروج بعض ضعاف النفوس منتجات مقلدة بأسعار رخيصة تسبب اضرار صحية .
    – في حال كنت مصاب بأي أمراض في الكلى او الدم او الكبد او اي امراض مزمنة لا تتناول هذه المقويات دون مراجعة الطبيب المتابع للحالة .

    لكن لا تنسى اخي الفاضل ان تناول الاحماض الامينية هذه أمن ، لكن تناول المنشطات الهرمونية على النقيض هو خطر و يجب الا يتم دون استشارة و وصفة طبية متخصصة .

    *
    ثانياً : بخصوص ملابس التخسيس :
    فإن هذه الملابس يتم الترويج لها لقدرتها على التخسيس ، لكن هذه القدرة من الناحية العلمية موضع تساؤل و شك ، و غالباً ما تعتمد على آليات مؤقتة كفقدان الجسم لكميات كبيرة من المياه يكتسبها مرة اخرى بمجرد شرب سوائل .

    و من ناحية الأثار الجانبية لها على الرجال ، فإنها تتمثل بشكل اساسي في كون هذه الملابس تكون ضيقة بطبيعتها مما يسبب ارتفاع درجة حرارة الخصيتين مما قد يسبب مشاكل مستقبلية في جودة انتاج الحيوانات المنوية لا قدر الله .

    لذا ينصح بعدم اللجوء اليها و الاعتماد على الانتظام في التمرينات الرياضية الجادة حيث سوف تعطيك مفعول أقوى و صحي بشكل اكبر .

    مع خالص تمنياتنا بالصحة و التوفيق ان شاء الله .

‫أضف إجابة