السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إبني

سؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إبني يبلغ من العمر الآن ال12عاما” ومنذ سنتين تقريبا” بدأ ينخفض مستواه الدراسي، وأصبح يشكو من صداع في الرأس على فترات متباعدة وأصبح عصبي للغايةولا يضبط إنفعالاته. وعندما تكلمت معه أخبرني أنه يفعل ذلك رغما”عنه وبدأ يبكي بصعوبة مع ضيق في التننفس وهو يصك أسنانه.إستشرت طبيبه لم يعطي للأمر أهمية. الآن لا يستطيع التركيز أكثر من نصف ساعة مع مجهود كبير وأصبح عدائيا”في مدرسته ودائما”رأسه يؤلمه ويبكي من دون سبب.أرجوكم أفيدوني ،وعلى أي إختصاص أعرض حالته. جزاكم الله خيرا”

إجابة ( 1 )

  1. السلام عليكم اختي الكريمه 🙂

    نود ان نوضح لكي اختي الكريمه انه تبعا لما تقوليه لنا ففي الاغلب ان ابنك يمر بهذه الاعراض بسبب ظروف نفسيه او انه يعاني من القلق والتوتر تجاه موقف ما او بسبب مروره بمرحله المراهقه لذا فمن الافضل عرضه على طبيب امراض نفسيه لاجراء حديث مطول معه والحصول على التاريخ الصحي كاملا له ومن ثم تحديد المشكله التي يعاني منها وابنك ووضع الخطه العلاجيه المناسبه …..

    الا اننا نود ان نلفت انتباهك لضروره اجراء رسم كهربائي للمخ قبل عرض ابنك على طبيب الامراض النفسيه وذلك لاستبعاد وجود مشكله عضويه بالدماغ لا قدر الله وهي ما تسبب له هذه الاعراض مثل وجود كهرباء زائده في المخ …..

    ايضا ننصحك بالاهتمام بالنقاط الاتيه لابنك :

    الأكل الصحي :
    أكدت الدراسات العلمية أهمية بعض أنواع الطعام في تحسين المزاج وإعطاء النشاط والحيوية .نذكر :التوت ،سمك السلمون واللوز.فالبروتينات والحبوب الكاملة تنضم أيضاً إلى هذه المجموعة من الأطعمة المفيدة.
    حاول أن تتجنب الأطعمة التي ليس لها أي قيمة غذائية (junk food ) ولا تكثر من شرب القهوة، فكثرة الكافيين تؤدي إلى زيادة التوتر والقلق .

    – الفيتامين ب-:
    من المأكولات الغنية بالفيتامين ب-:الحبوب ، الكبد، البيض الأجبان والألبان .فالفيتامين ب بينشط عمل الجهاز العصبي والدماغ ويحارب الإرهاق والتعب باضافة شعور من الإرتياح والإسترخاء .أما من عوارض النقص في هذه الفيتامينات نذكر :التأثر المفرط ،الكآبة والخمول .

    تمنياتنا لابنك بالشفاء العاجل 🙂

‫أضف إجابة