السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أولا

سؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أولا آسف ع الموضوع لانه محرج شوية
انا شاب 27 سنه وغير متزوج ولكنى امارس العاده السرية منذ 10 سنين واكتر ! وبعض الاحيان امارسها بكثرة وشدة واحيانا يوم واحد فى الاسبوع لكنها بتكون كثيره فى هذا اليوم ممكن تصل الى 5 مرات متتالية – وهذا بسبب القذف المبكر فى اول مره مما يجعلنى متضايق ولم اشعر بمتعه فامارسها عدة مرات متتاليه بعدها – مشكلتى الاكبر وهى انى ليس لى علاقة صداقة مع اى بنت ولكنى تعرضت لموقف معين فى المواصلات وهو انى كنت جالس بجوار بنت واسف حصل تقارب بيننا فى الجلوس واصبحت مقرب منها جدا مما أثارتنى وعند ملامسة رجلها بيدى وهى جالسه بجوارى ادى ذلك الى القذف عندى فى ثوانى مع انه كان لا يوجد انتصاب كامل ! هذا الموقف حصل معى مرتين والقذف كان يحدث فقط بمجرد لمس اى منطقه فى جسدها بيدى ! انا اسف جدا ع اللى بقوله وعارفه انه عيب اوى ! ولكنى اريد الان ان اعرف ايه المشكله اللى عندى دى لان من وقتها وانا مضايق ومتوتر وقلقان جدا جدا واوقات لا انام ولا اعمل بسبب تلك المشكله ؟! سمعت عن تحاليل ما قبل الزواج -اريد ان اعرف ما هى واين اعملها ومتى ؟ وانا مستعد لاى تحاليل وعلاج ان شاء الله لو هحتاج هذا ..اسف ع الاطالة على امل بالرد .. وشكرا لكم

إجابات ( 6 )

  1. بداية فإن ما تتحدث عنه يشمل مشكلتين . .

    أولاً : مشكلة ملامسة السيدات في المواصلات العامة :
    و هو سلوك غير سوي يدل على وجود مشكلة نفسية لديك ، و يجب ان تعمل على علاج هذا الأمر و تعرف ان هذه التحرشات التي تقوم بها سوف يحاسبك الله عليها أشد حساب لأعتدائك على حرمات و أعراض غيرك من الناس .

    ثانياً : مشكلة سرعة القذف :

    هذا الأمر ناتج عن الاسراف في ممارسة العادة السرية .

    تعريف الجمعيه الامريكيه لجراحي المسالك البوليه للقذف السريع بأنه القذف الذي يحدث قبل الرغبه في القذف اما قبل الايلاج او بعده بفتره وجيزه على ان يتسبب ذلك في الاحباط لاحد الزوجين او كلاهما ..

    تعريف الجمعيه العالميه لطب الجنس للقذف السريع هو القذف الذي يحدث بشكل دائم في خلال دقيقه واحده من الايلاج على ان يتسبب ذلك في الاحباط لاحد الزوجين او كلاهما ..

    = معلومات هامة :
    · تختلف سرعة القذف من رجل الى اخر
    · معظم الازواج يعانون من سرعة قذف في الايام الاولي من شهر العسل وهذا يعتبر طبيعيا ..
    · سرعة القذف تصيب بين 25 % الي 30 % من الرجال حول العالم..
    · متوسط زمن الجماع الطبيعيه تبلغ في المتوسط 7 دقائق من بدايه الايلاج
    · معظم من يشتكون من سرعة القذف لا يستمرون اكثر من 3 دقائق ..

    = الأسباب :
    – أسباب نفسيه :
    1- ممارسه الجنس في اماكن تخشي من يكتشف امرك بها .
    2- الشعور بالذنب والذي يزيد من وتيره حدوث القذف المبكر .
    3- الخوف من عدم وصول الزوجه الى مرحله المتعه الجنسيه .
    4- القلق والتور العام قد يسبب القذف المبكر .
    5- اضطراب العلاقه السلوكيه مع الطرف الاخر كعدم تقبله او كثره المشاكل

    – أسباب عضوية :
    1- اختلال مستوى الهرمونات .
    2- اختلال مستوى الناقلات العصبيه للمخ .
    3- اختلال الفعل المنعكس للقذف .
    4- بعض مشاكل الغده الدرقيه .
    5- التهابات البروستاتا او قناة مجري البول .
    6- سبب وراثي .

    علاج سرعة القذف يتكون من جانبين :

    *أولاً الجانب الغير دوائي ، و ذلك من خلال ؛
    – تقليل التوتر اثناء العلاقة الزوجية حتى لا تنشأ رغبة فى انهائها بشكل سريع .
    – محاولة الزوج تشتيت انتباهه اثناء العلاقة الزوجية و عدم التركيز بشكل كامل في مسألة الاستثارة الجنسية لتقليل سرعة العملية .
    – ممارسة تمارين التحكم في عضلات الحوض والتي تنقبض لا اراديا أثناء القذف فاذا تمكن الزوج من التحكم في هذه العضله امكنه التحكم في عملة القذف .

    * ثانياً الجانب الدوائي ، و ينصح بعدم اللجوء له دون مراجعة طبيب امراض ذكروة لفحص الحالة مباشرة و اختيار الدواء الانسب ، و يشمل ؛
    – بعض المستحضرات الموضعية .
    – بعض ادوية مضادات الاكتئاب .

    علاج جنسي : طريقة العصر :
    – وتتم كالتالي : بدايه العمليه الجنسيه كما تعتاد حتي تبدا بالاحساس بانك على وشك القذف .
    -تقوم شريكتك بعصر القضيب بقوه من نقطه التواصل بين الرأس وبقية القضيب ويستمر هذا العصر لعدة ثواني حتي تزول الحاجه للقذف ..
    -بعد ذلك ترفع يديها وتقوم بالانتظار 30 ثانيه وتقوم بتكرار الوضع مره اخري وعندما تشعر بقرب القذف تقوم الشريكه بالعصر مره اخري .. وهكذا

    بتكرار هذه التجربه عدة مرات ستصل الى النقطه التي لن تكون محتاج فيها للعصر كي تؤخر القذف الاحساس بمعرفه كيفية التأخير سيصبح عادة مع الوقت ..

    – تمرين هام :
    هدف هذا التمرين هو تقوية عضلة الحوض والتي تنقبض لا اراديا أثناء القذف فاذا تمكن الزوج من التحكم في هذه العضله امكنه التحكم في عملة القذف وهذه العضله هي نفسها التي تستطيع من خلالها ان توقف البول في بدء التبول ويمكنك تدريب هذه العضله بالانقباض والانبساط الارادي يوميا .

    و للمزيد من المعلومات المفيدة بخصوص هذه المشكلة ننصحك بقراءة هذا المقال :
    سرعة القذف
    https://estisharty.com/articles/a-382

    مع تمنياتنا بالهداية و الشفاء .

  2. شكرا على الرد
    وبالنسبه للسلوك الغير سوى فانا ندمت عليه وان شاء الله هبطله
    و لدى استفسارين :
    الأول انا المشكلة اللى حصلت لى فى القذف المبكر فهى حصلت دون ان يحدث اى انتصاب للعضو فقط بمجرد اللمس قذفت .. هذا طبيعى ؟ أم انا اعانى من مشكلة تانية مع القذف المبكر ؟
    ثانيا : بالنسبه لــ ( – ممارسة تمارين التحكم في عضلات الحوض والتي تنقبض لا اراديا أثناء القذف فاذا تمكن الزوج من التحكم في هذه العضله امكنه التحكم في عملة القذف) .
    هذه الطريقة علمتها من دكتورة لها فيديوهات ع النت وعلمت منها انه يُشترط ان اكون لا أعانى من إلتهابات او مشاكل فى البروستاتا حتى اعملها – لان لو عندى مشاكل فى البروستاتا وعملت الطريقة فهذا يؤدى الى مزيد من المشاكل فى البروستاتا .. السؤال الآن كيف أعرف إذاكنت أعانى من التهابات ومشاكل فى البروستاتا أم لا ؟ بدون تحاليل ؟ وهل هذا يتطلب تحاليل ؟
    اخيرا لو حبيت اعمل فحص كامل قبل الزواج ؟ أين اعمله ؟ وما هو ؟
    آسف ع الإطالة مرة أخرى .. وشكرا لكم

    https://estisharty.com/consultant/read/7786

    المصدر ©استشارتي

  3. من فضلكم أريد رد وتوضيح أكثر !

  4. نعتذر عن تأخير الرد غيرالمقصود . .

    حدوث القذف دون انتصاب له احتمالان ؛ أما ان يكون ما حدث ليس قذف و لكنه افرازات من الغدد التناسلية تصاحب عملية الاستثارة الجنسية ، و الاحتمال الثاني ان يكون بالفعل قذف للسائل المنوي ، و هي في هذه الحالة يمثل مرحلة متقدمة من سرعة القذف .

    من اجل التأكيد من عدم وجود مشاكل في البروستاتا يفضل مراجعة طبيب مسالك بولية لعمل فحص عيادي مباشر للبروستاتا و اشعة سونار للاطمئنان لعدم وجود مشاكل .

    أهم تحاليل ما قبلالزواج تشمل :

    – فحص السائل المنوي .
    – المشورة الصحية الخاصة بالمقبلين على الزواج في الوحدات الصحية .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل .

  5. شكرا لك يا دكتور .. هل إذا تركت العادة نهائيا ستُحل مشكلة سرعة القذف ؟ وهرجع لحالتى الطبيعية التى كنت عليها قبل أن أمارس العادة ؟! وكم من المدة يتطلب ذلك ؟ انا مقبل على خطوبة وزواج ولكنى قلق بسبب تلك المشكلة بم تنصحنى أأجل الخطوبة وانتظر كام شهر بعد ترك العادة واكشف ؟ أم بما ؟؟

  6. مرحباً بك من جديد ،

    التوقف عن ممارسة العادة السرية و مشاهدة الافلام الاباحية لمدة في حدود 6 أشهر غالباً ما يساعد في تحسن الأمر بشكل كبير خاصة اذا كان ذلك مترافق مع الحرص على تغذية صحية متكاملة و ممارسة الرياضة بانتظام .

    و بتحسن مشكلة القذف تكون لديك قدرة اكبر بعد الزواج على التخلص من المشكلة من خلال بعض التقنيات الاضافية المساعدة ، و لكن اهم خطوة هي الخطوة الأولى و التي ينبني عليها كل الخطوات التالية .

    لا داعي لتأجيل الخطوبة ، و لكن بشكل عام يمكنك ان تعطي نفسك فرصة في حدود 6 أشهر قبل الزواج كما اوضحنا لتغيير نمط حياتك لنمط صحي بشكل أكبر بما يساعدك بعد الزواج على تجنب اي مشاكل في العلاقة الزوجية .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل .

‫أضف إجابة