السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عمري

سؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عمري 27 سنة وعمر زوجتي 26 سنة
متزوج منذ عامين ولم ننجب وتابعنا مع طبيب النساء والتوليد طوال العامين ووصلنا لمرحلة السبيل الوحيد في الحقن المجهري واستشرت طبيب اخر واكد لي نفس الكلام طبقا لحالة زوجتي وسؤالي :
طبقا للحقن المجهري فسوف تتعاطى زوجتي حبوب لتنشيط التبويض وعلى الجانب الاخر فزوجتي كان لها سابقة مرضية وهي انها ارتفع لديها ضغط الدماغ الحميد وظلت تتعاطى حبوب سيدامكس ولازيكس وكورتيزون لمدة 2-3 شهور حتى شفاها الله والسؤال الان هل اذا تم تنشيط التبويض سوف يؤدي ذلك الى ارتفاع في ضغط الدماغ مجددا؟ لان طبيب المخ والاعصاب المعالج قال احتمال نعم واحتمال لا؟ وفي حالة اذا لا قدر الله ارتفع هل تناول الادوية المذكورة اثناء الحمل آمن ام لا؟ وفي حالة اذا اراد المولى ان تجرى عملية بذل نخاعي لسحب المياه الزائده من على المخ هل هناك خطر من العملية او من التخدير على الحمل؟
افيدوني بسرعة افدكم الله واراح بالكم

إجابات ( 2 )

  1. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    نود التوضيح اخي الكريم ان تقييم امكانيه ارتفاع ضغط الدم مجددا عند تناول حبوب تنشيط التبويض هو امر يجب ان يقرره طبيب المخ والاعصاب المتابع للحاله لان الامر يختلف تبعا لدواء التبويض الذي سيستخدم وكذلك جرعة الدواء والحاله الصخيه لزوجتك لذا لا يمكن الجزم بدون فحص عيادي واجراء بعض الفحوصات وكذلك معرفة اسم الدواء ……….

    نود التوضيح اخي الكريم انه لا يفضل بشكل عام تناول الادويه اثناء الحمل كي لا تؤثر على صحة الجنين ,,,,,,,,,

    ولكن في مثل حاله زوجتك فيتم تقييم الفوائد الى الاضرار فالافضل هنا هو خفض ضغط الدماغ _ اذا حدث له ارتفاع لا قدر الله _ لذا فيتم المتابعه بتناول جرعه صغيره من الادويه اثناء الحمل التي يمكنها علاج هذه الحاله………

    الا اننا نود التوضيح ان تناول مدرات البول بشكل عام مثل لازكس غير امن تماما اثناء الحمل حيث يمكنه العبور من المشيمه والوصول للجنين ……….

    تمنياتنا بالذريه الصالحه 🙂

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الحاقا بالاستشارة السابقة لقد بدأت زوجتي تجربة حقن مجهري وبدات بالتنشيط بعد ما خدت حبوب جينيرا لمدة 21 يوم وبدات حقن تنشيط من اليوم الاول للدورة -حقن فوستيمون 75- وعملت تحاليل FSH-LH-E2 اليوم الثالث وكانت النتيجة بالترتيب 23-4.1-12.6 وعملت التحاليل ده تاني امبارح وهو اليوم السادس للدورة وللحقن بس النتيجة لسه مطلعتش .
    هل النتايج ده كويسه ولا لا والمفروض تكون في حدود كام في التحاليل اللي جاية علما بان امبارح في السونار المهبلي كنا شايفين عدد 7 بويضات في المبيض اليمين و4 في الشمال بس كلهم صغيرين.

‫أضف إجابة