السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، انا

سؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
انا امراة متزوجة ومشكلتي اني عندما قمت بازاله الشعر من المنطقه الحساسه في المرة الاخيره صارت عندي حكة شديده جدا جدا جدا بعد الازاله فاستخدمت مرهم اكواديرم مثل كل مرةواقوم بها بازاله الشعر ولكن هذه المره لم ينفع واستمرت الحكه بشكل كبير ومحرج جدا جدا ،،، فاستخدمت مرهم سيلا فيكس. ولكن كذلك لم ينفعني بل وزاد الامر سوء،، فذهبت لطبيب جلديه واعطاني مراهم اربعه وقال لي ان اخلطهم واضعهم ثلاث مرات ولكن لم يفيدوني بشي وزادت الحكه بشكل مرعب،،، فلجئت الي مرهم هيدروكوتيزون ١٥ غم وخلطته مع مرهم اكواديرديرم ووضعتهم فهدات الحكه قليلا ،، ولكن مالبثت ان ترجع بمرور كم ساعه وارجع اضع خليط الكريمين اكواديرديرم وهيدروكورتيزون. فتهدا ثم تعود وهكذا ،،،،، ارجو مساعدتكم بشكل ضروري وعاجل. رجاءا لاني محرجه امام زوجي وفي العمل بسبب هذا الامر وكذلك انا لا استطيع النوم من شده الحكه ،،، ولا اعلم ماهو سببها؟؟ وهل يصح ان استخدم هذه المراهم بدون تشخيص ؟؟ وماهو علاجي ارجوكم
واسفه لطول الرساله ،،،
وانا بانتظار الرد. بفارغ الصبر
مع. جزيل شكري لكم

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا أختي الفاضلة ,

    في البداية نود أن نوضح لكي أن سبب الحكة هو وسيلة إزالة الشعر , لذا يجب عليكي الإمتناع عن إستخدام تلك الوسيلة وإستبدالها بوسيلة آخرى .

    بالنسبة للحكة :

    هذه المشكلة تحتاج مراجعة طبيب جلدية من اجل فحص الجلد و تحديد السبب الحقيقي وراء المشكلة حيث يوجد عدة احتمالات للسبب و العلاج يختلف من سبب للأخر ، و من اكثر الاسباب شيوعاً :
    – وجود حساسية لديك ضد إزاله الشعر .
    – وجود عدوى طفيلية تحت الجلد تسبب الاعراض ، خاصة اذا كانت نفس المشكلة موجودة في احد افراد الاسرة الاخرين .

    لكن كما ذكرنا فإن تحديد التشخيص النهائي يحتاج اطلاع على كافة تفاصيل التاريخ الصحي للحالة و عمل فحص عيادي للجلد و بناء عليه وصف علاج مناسب .

    بالنسبة للأدوية فلا ينصح بإستخدام الأدوية دون إستشارة الطبيب المعالج .

    يجب عليكي أختي الفاضلة الالتزام بالدواء الذي وصفه الطبيب المعالج للتخلص من الحكة .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .

‫أضف إجابة