السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة انا

سؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة انا بنت عندي 16 سنة انا بعاني من اسناني لانها ضعيفة وبلقيها احيان بتتلخلخ بس مش قوي وكانت بتتكسر لما باكل حاجات ناشفة ولو كلت حاجة مسكرة بتوجعني ولو حاجة ساقعة برده بتوجعني مع العلم ان اسناني طالعة في اماكنها مظبوطة ومنسقة الحمد لله وشكر ا جدا على الاستماع

إجابة ( 1 )

  1. و عليكم السلام و رحمة الله ، مرحبا بكى اختى الفاضلة :

    تقوية الاسنان تحتاج لتناول الكالسيوم بالكميات المطلوبه لذا ننصحك بالذهاب للفحص العيادي لدى طبيب اسنان لوصف احدى مكملات الكالسيوم التي تناسبك وتحديد الجرعه اللازمه .

    اليكي بعض الاطعمه التي يوجد بها نسبة كبيره من الكالسيوم وتفيد في تقوية الاسنان :

    1. الزبادي :
    يحصل العديد من الأشخاص على فيتامين D من تعرضهم لضوء الشمس, ولكن الزبادي من الأغذية التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين D, فكوب واحد من الزبادي يومياً يكفي للحصول على30% من
    حصتك اليومية التي تحتاجها من الكالسيوم و20% من فيتامين D

    2. الحليب:
    كوب من الحليب الخالي الدسم يوميا يمدك ب 30% من إحتياجاتك اليومية من الكالسيوم ولتحصل على تلك الفوائد تناول الحليب في أنسب الأوقات خلال اليوم ,,, حاولى شربه حتى بالاضافات مثل الفراوله او الشوكولاته .

    3.الأجبان:
    تمد الأجبان جسدك بالكالسيوم لكن انتبه فلا يمكنك تناول أي قدر تشاء , فقط 42.5 جرام الجبن الشيدر كافي للحصول على 30% من الحاجة اليوميه للكالسيوم وتحتوي باقي انواع الجبن على نسبة قليلة من فيتامين D.

    4. السردين:
    تحتوي أسماك السردين على نسبة عالية من فيتامين D والكالسيوم وهذا هو أحد أهم الأسباب التي تدعوك لتناول الأسماك .

    5. البيض:
    بالإضافة لكونة أحد أهم الأطعمة الصحية والتي تساعد على فقدان الوزن فإن البيضة الواحدة تحتوي على 6% من إحتياجك اليومي من فيتامين D.

    6. السلامون:
    يعرف السلامون بأهميتة لصحة القلب لإحتوائة على أوميجا-3 وأنه من الأطعمة المهمة لبناء عضلات قوية , ويمكنك الحصول على نسبة 100% من فيتامين D بتناول قطعة سلامون تزن 85 جرام.

    7. السبانخ:
    إذا كنت لا تتناول منتجات الألبان لأنها تسبب لك المشكلات الهضمية فيمكنك الحصول على 25% من إحتياجك اليومي للكالسيوم من كوب السبانخ المطبوخه بالإضافه لإحتوائها على فيتامين A والحديد والألياف .

    8.الحبوب المحصنة :
    كالكورن فليكس فيحتوي على 25% من احتياجك اليومي لفيتامين D.

    9. التونة :
    مصدر جيد للحصول على فيتامين D وتحتوي 85 جرام من التونة على 39% من إحتياجك اليومي من فيتامين D.

    10. الكرنب الاخضر ” الملفوف” :
    يحتوي كوب واحد من الكرنب المطبوخ علي 25% من احتياجك اليومي من الكالسيوم.

    11. عصير البرتقال :
    كوب من عصير البرتقال الطازج لا يحتوي على فيتامين D أو الكالسيوم , ولكن الدراسات الحديثة أثبتت أن عصير البرتقال الطازج يساعد على إمتصاص الكالسيوم.

    تمنياتنا بالشفاء العاجل 🙂

‫أضف إجابة