السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

سؤال

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
ابلغ من العمر 23 سنة واعاني من مشكلة الاحتلام بشكل كبير حيث أنني اقوم بالاحتلام يوما بعد يوم او خلال الاسبوع مرتين الى ثلاثة الى اربعة مرات احيانا … وكذلك اعاني من الام في ظهري في المنطقة السفلى وخفت ان اضر بصحتي لذلك قمت بعمل العادة السرية بعد مرور تقريبا ثلاثة اسابيع على عملها …. يعني كانت فترة انقطاعي عن عمل العادة السرية ثلاثة اسابيع تقريبا ورغم انني قمت بعمل العادة السرية بعد ثلاثة اسابيع الا انني ما زلت اعاني من الام في ظهري ….. وانا توقفت عن عمل العادة السرية خلال هذه الفترة لانني اعتبرها معصية …. وخلال الثلاثة اسابيع هذه كان الاحتلام يحصل معي بشكل كبير …. ارجوكم اريد حل للاحتلام بدون اللجوء الى عمل العادة السرية ….. وشكرا
وجزاكم الله كل خير 🙂

إجابة ( 1 )

  1. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    نود التوضيح اخي الكريم ان الاحتلام عملية طبيعية يستخدمها الجسم للتخلص من فائض الحيوانات المنوية المنتجة من الخصيتين، وهي عملية لا يمكن ولا ينبغي إيقافها بل إن عدم حدوثها يكون أحيانا امرا مقلقا .

    وحدوث هذه العمليه لعدة ايام متتالية أمر عادي وكذلك حدوثها بهذا المعدل لديك لا يحمل دلالة معينة ولا يدعو للقلق إطلاقا.

    ولا داعي لممارسة العاده السريه للتخلص من الاحتلام لان العاده السريه ستسبب لك احتقانا بينما الاحتلام لن يؤدي الى ذلك لانه يتم وفق لمتطلبات الجسم ,,,,,,,

    اما بخصوص الالام السفليه التي تعاني منها فالاغلب انها بسبب وجود احتقان بالبروستاتا لديك ,,,

    احتقان البروستاتا بالضبط يعني زيادة حجم البروستاتا نتيجة تراكم في السوائل مما يؤدي لأعراض اثناء التبول . و هي مشكلة بسيطة تحدث بمعدلات مرتفعة نسبياً نتيجة عدم الاشباع الجنسية لفترة طويلة .

    و في نفس الوقت فإن الأدلة الطبية الخاصة بهذه الحالة غير واضحة بشأن معايير تشخيصية ، و لكنها تعبر عن مجموعة من الاعراض الغير مرتبطة بمشاكل مرضية اخرى يتم استبعادها من خلال التاريخ الصحي و التحاليل ، بالاضافة للفئة العمرية الأكثر عرضة المتمثلة في الشباب في مرحلة ما قبل الزواج .

    و هي أمر لا يمثل خطورة على الجهاز التناسلي في المراحل المبكرة بشرط ان يكون تحت اشراف و متابعة طبية مستمرة لوصف أدوية تساعد على تخفيف الاعراض .

    و علاقتها بالعادة السرية تتمثل في أنها ترتبط بحدوث استثارة جنسية غير مكتملة مما يفاقم الاعراض ، و أحيانا يكون الاستمناء طريقة لتخفيف الاحتقان مما يخفف الأعراض .

    الوقاية الاولية تتمثل في ارشادات بسيطة مثل :

    – تجنب التعرض للاستثارة الجنسية الغير مكتملة .
    – تجنب تاخير سن الزواج .
    – تجنب الاسراف في ممارسة العادة السرية .

    و كذلك من النصائح المبدأية التي تساعد على تخفيف حدة الأعراض :

    – الحصول على مساج البروستاتا و الذي يجب ان يتم على يد طبيب مدرب .
    – ممارسة المشي اليومي لمدة 30 دقيقة يمكن ان يساهم فى تخفيف الاعراض .
    – الحصول على حمام دافئ لمدة عشر دقائق يومياً يساعد فى بعض الحالات .
    – الانتظام على العلاجات التي سيصفها الطبيب .
    – عدم محاولة تناول ادوية مضادة للاحتقان دون مراجعة طبيب لأنها قد تفاقم الحالة .
    – تجنب التوتر و قلل من تناول الشاي و القهوة .

    من أجل الوصول للسبب النهائي و تشخيص الحالة يجب ان تخضع لفحص البروستاتا على يد طبيب متخصص لتحديد مدى التضخم و نوعيته ، و قد تحتاج لفحوص لبعض المواد المرتبطة بتضخم البروستاتا .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .

‫أضف إجابة