السلام عليكم . منذ 4 سنوات حملت شيء

سؤال

السلام عليكم . منذ 4 سنوات حملت شيء ثقيل وشعرت فورا بالم في جانبي الايمن تماما قرب عظم الخصر هناك شيء المسه مثل البيضة يزداد الالم مع اقتراب ايام التبويض, زرت عدة اطباء من يقول ان العضلة تمزق,ت واخرى تقول الدم تكبد هناك, واخرى قالت بانه من الغازات, اخذت ادوية كثيرة لكن تلك البيضة لم تزل والالم يعود عند الاباضة.اسفة على الاطالة جزاكم الله خيرا.

إجابة ( 1 )

  1. السلام عليكم اختي الكريمه 🙂

    نود التوضيح اختي الكريمه ان هذا الانتفاخ او البيضه التي تعاني منها تحتاج للفحص العيادي من خلال طبيب جراحه عامه وذلك لاجراء فحص شامل لها وكذلك اجراء سونار للبطن لتحديد ما هيه هذه البيضه وهل هي تورم في العضلات او ورم بداخل الجسم ام ماذا تحديدا ومحتمل ايضا ان تكون هذا الالم وهذه البيضه بسبب وجود تورمات او اكياس وظيفيه في المبيض الايمن وهي ما تسبب لكي هذه الارعاض والمعاناه ……

    لذا فلابد من عمل سونار للبطن لتحديد اين توجد هذه البيضه ومن ثم تحديد سببها وتحديد الخيار العلاجي المتاح تبعا لنتائج الفحص والسونار ……

    ايضا بخصوص الالم وقت التبويض فنود التوضيح انه الم يحدث على جانبي اسف البطن في منتصف الدورة الشهرية .. قد تشعر الانثي ببعض التغييرات الطفيفه وذلك لان في مرجله التبويض يخرج المبيض بويضه مكتمله النمو مع بعض السوائل والدماء والذي قد يحدث بعض الهيجان البريتون الذي يغطيهم داخل البطن ..
    الألم قد يتحول من جانب الي جانب .. من شهر الي شهر .. وهو ألم غير مضر ويختفي خلال عدة ساعات .. من الممكن استخدام بعض المسكنات .

    تمناتنا بالشفاء العاجل 🙂

‫أضف إجابة