السلام عليكم . ماهي اسباب فقدان الرغبة

سؤال

السلام عليكم . ماهي اسباب فقدان الرغبة للزوجة بعد الولادة والامر طال لمدة سنة ونصف هل الامر طبيعي ؟؟ هل توجد وصفة طبية تزيد الرغبة و تؤدي الى الافرازات المهبلية لتفادي الم الايلاج.

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً أخي الفاضل ،

    العديد من الامهات خاصة الامهات لأول مرة تختبر بعد الولادة الأولى ما يمكن تسميته نوع من الاكتئاب الناتج عن المسئوليات الثقيلة التي تبدأ الأم في حملها على كاهلها من طفل صغير يحتاج عناية على مدار اليوم و ربما يسبب عدم قدرتها على النوم ليال عديدة بالاضافة للالتزامات المنزلية .

    كل ذلك قد يسبب ضغط عصبي و توتر زائد للأم يجعلها في مزاج غير متحمس للعلاقة الزوجية ، ناهيك عن اذا كان تالعلاقة الزوجية مرتبطة بحدوث تشنجات مهبلية و هو ما قد يزيد الطين بلة و يزيد من نفور الزوجة من العلاقة .

    لذا فإن الحل المبدأي لمثل هذه المشكلة هو زيادة الرابطة العطافية بينك و بين زوجتك و محاولة مشاركتها في الهموم التي تحملها و عرض المساعدة عليها قدر الامكان في امور الطفل و المنزل ، و قضاء المزيد من الوقت معاً .

    من ناحية اخرى يمكن مراجعة طبيبة النسا من اجل وصف بعض المستحضرات الموضعية التي تساعد على تخفيف ألام الجماع مثل KY gel بالاضافة لبعض الادوية التي تساعد على تخفيف اي تشنجات عصلية قد تكون لدى الزوج مما يسبب الألم .

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية .

‫أضف إجابة