السلام عليكم انا حامل في الاسبوع

سؤال

السلام عليكم انا حامل في الاسبوع السابع واحيانا احس بالم اظن انه في منطقة عنق الرحم وبالاحرى احس بالم بالداخل ما السبب وارجو ان تفيدنا بجميع الالام التي تحدث للحامل وشكرا

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا أختي الفاضلة ,

    في الأشهر الثلاث الأولى:

    فيما يسمى بالفصل الأول من الحمل، تحدث تغيرات سريعة تتعلق بكِ وبطفلك. بالنسبة للأم تشمل التغيرات الفسيولوجية في الفصل الأول حدوث ألم بسيط في الثدي، الشعور بالغثيان والإرهاق , ألم أسفل البطن . ستشعرين بتقلب المشاعر السريع، بالإنتقال بسرعة من حالة السعادة والإبتهاج إلى الاكتئاب والإحباط دون وقت يذكر.

    أما الجنين فيبدأ بالنمو المتسارع، حيث يتكون مخ الطفل وحبله الشوكي وغير ذلك من الأعضاء، كما يبدأ القلب بضخ الدم، وتأخذ أيضاً أصابع اليدين والقدمين شكلها.

    من الضروري في هذه المرحلة القيام بزيارة لطبيبك لمتابعة صحة ونمو الجنين، وتفهم ما يمكن توقع حدوثه في هذة الفترة، والتعرف على أفضل سبل الإعتناء بنفسك وحملك.

    في الأشهر الثلاث التالية:

    الفصل الثاني من الحمل تتحسن فيه حالة الأم وتبدأ فترة الإستمتاع الحقيقية بالحمل!

    يمكنك هنا رؤية جنينك على شاشة جهاز السونار بوضوح أكثر. تشمل علامات هذة المرحلة تضخم الثدي واستدارة البطن وكبر حجمها وتغيرات لون الجلد.

    يبدأ الجنين بالركل وتتمكن الأم من الشعور بحركته فسيولوجياً يمكن للطفل أن يسمع ويبتسم في هذة المرحلة.

    الانتظام في زيارة الطبيب مهم في هذة المرحلة والأهم منه أن تخبري الطبيب بما يدور في خاطرك حول الحمل مهما بدت الفكرة سخيفة أو بسيطة.

    الأشهر الثلاث الأخيرة:

    في الفصل الثالث من الحمل تحدث التحديات الجسدية والنفسية، حيث قد تتورم القدمين، قد تشعرين بألم في الظهر أو قلق بخصوص التجربة ككل.

    يأخذ الجنين بالنمو المتسارع من جنين يرافقه زيادة في نشاط حركة الطفل، ويكتمل النمو في الأسبوع السابع والثلاثين.

    في هذة المرحلة سيقوم الطبيب بإجراء القياسات اللازمة لمتابعة نمو الجنين، وتوقع موعد الولادة المرتقب

    مع تمنياتنا بذرية صالحة .

‫أضف إجابة