السلام عليكم. انا حامل في آخر الشهر

سؤال

السلام عليكم. انا حامل في آخر الشهر الأول اود ان استفسر عن عدة امور: هل يمكنني قيادة السيارة بدون اي تخوف على سلامة الحمل ام انه من المستحسن عدم السياقة في هذه الفترة؟ وبالنسبة للجماع هل يمكن ممارسته خلال هذه الاشهر الاولى؟ لان هناك من نصحني بعدم ممارسته خاصة في الفترة الاولى وهل صحيح انه طيلة فترة الحمل لا يجب ان يُمارس “الجماع العنيف” اي الايلاج بقوة؟؟ و اخيرا هل يجب علي الابتعاد تماما عن الحلويات علما واني لا اعاني من اي مرض والحمد لله وجوزيتم خيرا

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً أختي الفاضلة ،

    بداية نبارك لك على حملك و ندعو الله ان يتمم لك على خير و يبارك لك في ابنائك ان شاء الله .

    العلاقة بين قيادة السيارة و بين فترة الحمل ليست في مسألة القيادة في حد ذاتها ، و لكن في طبيعة الطرق التي تقودين عليها ؛ بمعنى أنه اذا كانت السيارة تمر على طرق وعرة شديدة التكسر و المرتفاعات و المنخفضات ، فإنه من المفضل عدم ركوبها سواء كنتي سائقة او مجرد راكبة .

    بالنسبة للجماع فإنه لا مشكلة في حدوث جماع طوال فترة الحمل مالم يكن هناك تاريخ صحي سابق لحدوث اجهاض متكرر او ضعف شديد في الحمل ، و في هذه الحالات فإن الطبيب املتابع يقوم بالتأكيد تلقائياً على ضرورة ايقاف الجماع خلال مدة الحمل .

    بالنسبة للجماع العنيف فإنه خطر خلال فترة الحمل لما قد يسببه من مشاكل في استقرار الحمل .

    بالنسبة للحلويات فلا مشكلة من تناول كميات بسيطة من الحلويات ، مع مراعاة ان هناك زيادة في الوزن تحدث طبيعياً خلال فترة الحمل و ينبغي ان تسعي لعدم الاسراف في تناول السعرات الحرارية المتنوعة حتى لا تتحول هذه الزيادة الطبيعية طوال التسع اشهر لزيادة دائمة غير صحية لا قدر الله .

    مع خالص دعواتنا بحمل آمن و ولادة يسيرة ان شاء الله .

‫أضف إجابة