السلام عليكم .. انا بشرتي مختلطة ومش

سؤال

السلام عليكم .. انا بشرتي مختلطة ومش عارفة ايه أفضل كريم مرطب مناسب ليها .. فكرت في غارنيه بس خايفة أشتريه ومش أستخدمة وتبقي فلوس ع الفاضي .. وايه هي افضل المنتجات اللي المفروض استخدمها لبشرتي .. أرجو الافاده

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً اختي الفاضلة ،

    للأسف خدمة الاستشارات في الوقت الحالي لا تتضمن اعطاء وصفات دوائية حرصاً عل ىسلامة زوارنا الافاضل و ان يكون وصف الدواء في اطار اطلاع على كافة تفاصيل الحالة الطبية .

    لكن هناك بعض المبادئ التي نعتقد انها سوف تساعدك كثيراً بإذن الله .

    يعتمد اختيارك للمرطب من حيث كثافته على نوع البشرة. فإذا كانت البشرة جافة مع وجود الحكة فمن الأفضل اختيار مرهم ذي كثافة عالية حتى يحجز الرطوبة في البشرة لأطول فترة ممكنة.

    ويمكن ترطيب البشرة أيضاً باستخدام الكريمات ولكنها أقل كثافة في بنيتها مقارنة بالمراهم،وبالتالي فهي تناسب البشرة العادية.

    أما لوشن الترطيب فهو الأقل كثافة من بينها (المكون الرئيسي فيه هو الماء) ولذا فهو مثالي للبشرة الدهنية.
    كما تعتبر أوقات استخدام مستحضرات الترطيب إلى جانب مناطق الجسم المرغوب ترطيبها عوامل تحدد اختيارنا لكثافة المرطب المناسبة. حيث يُفضل المرطب الخفيف لأوقات النهار والكثيف لساعات المساء.

    كما يُنصح باستخدام المرطب الكثيف لأجزاء الجسم بينما اللوشن الخفيف للعناية بالوجه. ولعلك بحاجه إلى استخدام منتجات الترطيب الخفيفة بصورة مستمرة خلال أشهر الصيف.

    للمزيد من المعلومات نرشح لك قراءة هذا المقال :

    كيف تحافظين على جمالك؟
    https://estisharty.com/articles/a-209

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية .

‫أضف إجابة