السلام عليكم انا امركبه اللولب

سؤال

السلام عليكم انا امركبه اللولب الهرموني احب اسال اولا عن مدي فاعلية هذا اللولب في منع الحمل كما اريد ان اسال كيف اعرف ان اللولب في مكانه مع العلم انه عندما حاولت ان اتحسس الخيط لم اجده وهل حمل الاشياء الثقيله تاثر علي اللولب وانا عندما ركبت اللولب قالت لي الدكتوره ان مدة اللولب 5سنوات اريد الاستفسار هل بعد هذه المده يصبح اللولب غير فعال ارجو الرد وشكرا

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً أختي الكريمة ،

    يفضل في حالة عدم قدرتك على تحديد مكان الخيط عمل زيارة بسيطة لطبيبتك من اجل الاطمئنان على وجود اللولب في مكانه بشكل فعال لمنع الحمل ، و بشكل عام فإن عدم الشعور بالخيط هي مسالة شائعة خاصة عندما يكون طول الخيط قصير ، ولا تتطلب سوى فحص عيادي للاطمئنان لا اكثر كما اوضحنا لك .

    حمل الأشياء الثقيلة ليس له تأثير على اللولب .

    اللولب يمتاز بطول فترة بقاؤه و فاعليته .

    و يعتبر هو و الحبوب اليومية من أنسب أدوات منع الحمل في السنوات الاولى من الزواج ، حيث يمكن بمجرد ايقافهم حدوث حمل في نطاق زمني قصير .

    مشكلته الأكثر شيوعاً أنه في بعض الاحيان يتسبب في زيادة معدل نزول دم الدورة الشهرية ، و هو أمر يتطلب متابعة مع الطبيب في بداية تركيبه من اجل الاطمئنان أن الأمر ضمن الحدود الصحية الآمنة و المقبولة .

    و بالنسبة للاثار الجانبية ، فرغم أن اللولب في حد ذاته لا يسبب التهابات . . لكن المشكلة تبدأ عندما يكون لدى السيدة تاريخ من العدوى المهبلية المتكررة أو التهابات الحوض سواء قبل أو بعض تركيب اللولب .

    و في هذه الحالة يكون من الضروري علاج الالتهابات و العدوى قبل تركيب اللولب حتى لا ينقل العدوى للاجزاء العلوية من الرحم اثناء ادخاله .

    و يمكن تقليل ذلك من خلال :
    – الحرص على اجراءات النظافة الشخصية .
    – الانتباه المبكر لأي التهابات مهبلية او افرازات غير معتادة .
    – الانتظام على الخطة العلاجية بدقة .
    – عدم تركيب اللولب اذا كانت السيدة تشتكي من التهابات او عدوى مهبلية لحين شفاؤها تماماً .

    ازالة اللولب بعد خمس سنوات ترتبط بعدة جوانب منها فاعلية الجرعة الهرمونية التي يحتويها اللوب بالاضافة للوقاية من اي التهابات او مشاكل محتملة في حالة بقاؤه لفترة اطول .

    مع خالص تمنياتنا بالصحة و العافية ان شاء الله .

‫أضف إجابة