السلام عليكم … انا اضطر للجلوس كثيرا

سؤال

السلام عليكم … انا اضطر للجلوس كثيرا امام الحاسوب واعاني بشكل متكرر من ألم في منطقة الذراع (الساعد) والكتف الايمن وكذلك ألم حول عظم الكتف .. سؤالي هو ما مصدر ألألم وكيف علاجه وكذلك وضعية الذراع الصحيحة امام الحاسوب لتجنب هذا الالم وعلاجه وشكرا جزيلا لكم وجزاكم الله خيرا على هذا الموقع والقائمين عليه

إجابات ( 2 )

  1. و عليكم السلام و رحمة الله ، مرحبا بك اخى الفاضل :

    إن رقبتك تضم أعلى العمود الفقري لك، وهو جملة من العظام الصغيرة المسماة الفقرات العنقية. وقد دقق الباحثون ووجدوا أن وضع الحاسوب في موضع منخفض عن حضنك يمكنه أن يجبر الفقرات والعضلات في الرقبة على الانحناء بشكل كبير إلى الأمام، الأمر الذي يسبب إجهادا للعضلات، بل ويسبب أضرارا فيها، وكذلك في الأعصاب، والأوتار، والأربطة، وأقراص العمود الفقري.

    * إن وضعية الجلوس المناسبة مهمة لأي نوع من الأجهزة الكومبيوترية المستخدمة. وتنص الإرشادات الخاصة باستخدام الكومبيوتر المكتبي على الجلوس بشكل منتصب بحيث يكون الرأس منتصبا وليس مائلا إلى الأمام، وأن يكون أعلى الشاشة أقل بقليل من مستوى نظر العينين.

    حافظ على استرخاء الكتفين وحافظ على قرب المرفقين من جسمك. اجلس على كرسي يدعم الظهر. ويقترح الدكتور دينيرلين وضع وسادة عند أسفل الظهر إن لم يكن الكرسي مخصصا للعمل. حافظ على اليدين والرسغين، والساعدين والفخذين بحيث تكون موازية لأرضية الغرفة.

    اتبع نفس هذه الخطوات بالنسبة عند استخدام اللابتوب ولكن عليك اتخاذ خطوة إضافية، «إن كنت تستخدم اللابتوب لفترة طويلة من الزمن على مكتبك فاستخدمه وكأنه كومبيوتر مكتبي. استخدم لوحة أزرار خارجية وليس لوحة الأزرار الموجودة فيه لأن الشاشة منخفضة ولوحة الأزرار عالية.

    و لمزيد من المعلومات ننصحك بالاطلاع على الانفوجرافيك التالى :
    انفوجرافيك | تمارين أثناء جلوسك على اللاب توب

    اقرأ المحتوى الأصلى على موقع استشارتي
    https://estisharty.com/infographics/i-92

    المصدر ©استشارتي

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل .

  2. وما هو علاج الالم والتشنج المزعج في منطقة الكتف وعضلة الذراع

‫أضف إجابة