السلام عليكم .. انا اشكوا منذ اربعة

سؤال

السلام عليكم .. انا اشكوا منذ اربعة ايام تقريبا من تنميل متراوح مابين قوي وخفيف في اطراف اصابع يدي الاتثنتين وخاصة اليد اليمنى ولكن قبلها كنت استعمل الكمبيوتر بشكل اكثر من المعتاد واجلس لساعات طويلة عمل على الكمبيوتر وامسك الماوس على وضعية واحدة ولم اخذ استراحة كافية بعد ذلك الاستعمال الطويل للكمبيوتر .. انا احترت بين اراء الاطباء فمنهم من قال انها اعراض التهاب الاعصاب الطرفية ومنهم من قال انني بذلت مجهود ولكن قرأت مقالات على الانترنت عن هذه الاعراض ووجدت مرض يسمى متلازمة ضیق قناة الرسغ فهل له علاقة بأعراضي .. علما اني لا اشكوا من اي امراض مزمنة كالسكر والضغط ..الخ . واعاني من هذه الحالة اول مرة بحياتي .. فهل من الممكن طريقة امساكي بالماوس لساعات طويلة ادى لظهور هذه الاعراض وما علاقته بالتنميل في اطراف الاصابع

إجابة ( 1 )

  1. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    نود التوضيح اخي الكربم ان اعراض متلازمه النفق الرسغي قد تكون متطابقه مع ما تمر به من اعراض الا اننه نجدها احتمال مستبعد بعض الشئ لحالتك فهي لن تظهر فجاه بعد ممارستك لهذا المجهود على الكمبيوتر كما اوضحت ……….

    وفي كل الاحوال لا يمكننا تاكيد تشخيص معين بدون اجراء فحص عيادي لدى طبيب عظام وذلك لاجراء فحص شامل لليد واجراء بعض الفحوصات اللازمه لتاكيد التشخيص مثل :

    اختبار سرعة توصيل العصب (رسم عصب) Nerve conduction velocity test : يكون غير طبيعي
    الإختبار الكهربي للعضلات Electromyogram : لاستبعاد أي حالة مرضية أخرى .
    اختبارات الدم المعملية : لتشخيص الحالات المرضية المصاحبة لمتلازمة النفق الرسغي (هرمونات الغدة الدرقية, مستوى السكر في الدم, صورة دم كاملة و تحليل بروتينات) .
    الأشعة السينية (X-ray) : على الرسغ واليد لتشخيص أي مشاكل في العظم أو المفصل .

    لذا فاننا نؤكد عليك اخي الكريم انه لا يمكن الجزم بان طريقه امساكك للماوس والمجهود الذي بذلته بدون استراحه هو السبب فيما تعاني الا بعد استبعاد وجود مشكله عضويه وهي التهاب الاعصاب الطرفيه كما اوضحنا من قبل …..

    خصوصا وانه اذا كان السبب بذلك المجهود الشديد بدون استراحه فالاغلب ان هذا الالم والتنميل في اطراف اصابعك سوف ينتهي بمجرد حصولك على راحه كافيه من العمل وهو ما لم يحدث لك ….

    لذا فاننا نؤكد عليك بشده اخي الكريم بالذهاب للفحص العيادي لدى الطبيب وارجاء الفحوصات المطلوبه لتحديد السبب ومن ثم وصف العلاج المناسب ,,,,,,,,

    تمنياتنا بالشفاء العاجل 🙂

‫أضف إجابة