السلام عليكم اغيثوني لوجه الله اعاني

سؤال

السلام عليكم اغيثوني لوجه الله اعاني من ضعف وعدم تركيز في الرؤية والازدواجية وضباب عند رؤية شئ بعيد وعندما كشفت لا اجد شئ سوى بعض الازدواجية وهي نص درجة اعاني من عدم توازن ودوخه ووجع عند التركيز واري الشئ بالبطئ وبالتقطيع ولا اعرف ماذا افعل حالتي تدهورت لدرجة ساءت حالتي النفسية

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً أخي الكريم ،

    وجود ازدواجية في الرؤية تدل على وجود درجة من درجات الحول .و فيه لا تكون كلتا العينين فى نفس الاتجاه (اتجاه الشئ المراد رؤيته) ؛ فقد يكون اتجاه إحدى العينتين إلى الداخل أو الخارج , إلى أعلى أو إلى أسفل .

    قد يكون هذا الاتجاه غير الطبيعى للعين فى بعض الأوقات فقط أو دائم .

    هناك بعض أنواع الحول الكامن التي لا تظهر من بدايتها و لكن يقوم المخ لفترة بتوجيه عضلات العينين للتناسق بشكل ملائم لأخفاء الحول و عدم اظهاره .

    و لكن مع الوقت و المجهود الزائد و ارهاق عضلات العينين تبدأ الآليات التي كان يستعملها المخ في علاج الحول في الفشل و لا تستطيع المجاراة لوقت اطول .

    من هنا يبدأ التدخل الطبي حسب درجة الحول في فحص العيون و اغلب الحالات تعتمد على انواع خاصة من العدسات التي تساعدها للتخلص من المشكلة بشكل كبير .

    ننصحك بالالتزام بنصيحة الطبيب المتابع للحالة حيث أن اطلاعه على كافة الجوانب الصحية للحالة و اختبارات العين المرتبطة بالمشكلة يجعله افضل الاطباء في تقرير الحل الأمثل للمشكلة .

    و بشكل عام فان علاج مرض الحول يتضمن :

    1 – علاج طبيعى : يساعد على تقوية عضلات العين .

    2 – علاج الإبصار : يساعد المخ على محاولة الموازاة بين العينين و التركيز على الصورة المراد رؤيتها .

    3 – علاج جراحى : لتقوية العضلات المحركة للعين أو إضعافها ، لموازنة قوة الحركة فى جميع الاتجاهات .

    للمزيد من المعلومات نرشح لك قراءة هذا المقال :

    مرض الحول – Strabismus
    https://estisharty.com/diseases/Eyesight/Strabismus

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .

‫أضف إجابة