السلام عليكم اعانى من مشكله بشعرى

سؤال

السلام عليكم
اعانى من مشكله بشعرى الذى كان ثقيلا جدا وصحى وطويل وبعد اهمالى الشديد له اثناء الدراسه منذ الثانويه وحتى انتهاء الدراسه الجامعيه اصبح معدم وتالف ومقصف ودائم التساقط واصبح خفيف جدا بنصف حجمه السابق وخاصة من مقدمة الرأس وبعد انتهاء دراستى الجامعيه للان لايزال كما هو حتى بعد اعتنائى بهتاف ومقصف تماما حتى اصاب التلف ليس فقط الاطراف بل الشعره بالكامل من مقدمةالرأس .ماذا افعل الان?

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً اختي الفاضلة ،

    لا داعي للقلق الزائد حيث أن عودة الشعر لشكله الصحي بعد سنوات من الاهمال تتطلب صبر و استمرار على بعض النصائح المفيدة للشعر .

    كما يفضل ان يقوم طبيب جلدية بمعاينة فروة الرأس من خلال كشف عيادي مباشر من أجل تشخيص أي مشاكل يمكن علاجها بأدوية متخصصة بما يساعد على تحسن حالة الشعر .

    لكن بشكل عام ننصحك بالتالي :

    1- الابتعاد عن القلق النفسي والتوتر العصبي لأنها العدو الاول لصحة شعرك وجماله.

    2- تجنبي غسل شعرك بماء ساخن جدا حتى لايفقد ليونته وبريقه .

    3- قومي بتدليك فروة الراس بأطراف أصابعك بإستدارة لتنشيط الدورة الدموية ، وتدليك فروة الرأس يفيد كثيرآ سواء كان الشعر دهنيآ أو جافآ ، والطريقة المثلى لتدليك الشعر كالتالي: ضعي يديك متشابكتين على مقدمة شعرك من الامام مع الضغط بالكفين على هذه المنطقة ، ثم إدعكي فروة الراس من الامام إلى الخلف تارة ، ومن الخلف إلى الامام تارة أخرى ومن الجوانب ، وكرري العملية عدة مرات صباحآ ومساء.

    4- إستخدمي الفرشاه لتسريح شعرك مرتين أو أكثر يوميا مما يساعد على تدليك فروه الرأس وتنشيط الدوره الدمويه .

    5- تناولي الاطعمة الغنية بالبروتينات بفيتامين ب المركب ، واليود والزنك وهذه الاطعمة تضم الفاكهة الطازجة والخضراوات واللحوم والاسماك بجمع أنواعها.

    6- عدم تناول اقراص الفيتامينات بكثرة بدون استشارة الطبيب ، حيث قد تعطي نتائج عكسية ، فمثلآ فيتامين أ (الذي يقوي الجلد) زيادته في الجسم تؤدي إلى ضمور وسقوط الشعر والرموش.

    7- إذا كان شعرك ضعيفآ فستعملي الشامبو الطبي الذي يحتوي على مادة البانثينول لتغذية بصيلة الشعر.

    8- ابتعدي عن الاصباغ (صبغة الشعر الكيماوية) واستعملي الخيار بصورة معتدلة (مرتين في الشهر ) حيث يغذي فروة الرأس ويقوي بصيلات الشعر.

    9- إحرصي على عمل حمام زيت قبل غسله ب8 ساعات

    10- ينصح باستخدام المشط الخشبي الصنع (لان الخشب مادة خاملة لا تسبب شحنة استاتيكية في الشعر) مع تمشيط اطراف الشعر أولآ ثم يمتد التمشيط للجذور وللشعر.

    للمزيد من المعلومات نرشح لك هذه المقالات :
    تعرفي على اسرار الشعر الصحي!!
    https://estisharty.com/articles/a-307

    15 خطوة لشعر صحي و جذاب
    https://estisharty.com/articles/a-728

    مع تمنياتنا بالشفاء و التعافي العاجل .

‫أضف إجابة