السلام عليكم اريد ان استشيركم في شئ هل

سؤال

السلام عليكم اريد ان استشيركم في شئ هل العاده السريه اثناء الحيض )الدوره الشهريه( تسبب ايدز و ما هي اضرار العاده اثناء الحيض قرأت عندكم في الاستشارات ان يجب الخوف من مرض الايحز ان تكون علاقه جنسيه او نقل دم او التعامل مع الدم المريض لم يحدث لي اي شئ من هذه الاشياء فقط مارست العاده اثناء الحيض هل هذا يسبب لي الايدر لا قدر الله و هل ينزل دم الحيض و به فيروسات تسبب هذا المرض اسفه للاطاله لكني اريد ان اطمئن. ما هي اضرار العاده وقت الحيض و قي ايام العاديه و شكرا

إجابة ( 1 )

  1. السلام عليكم اختي الكريمه 🙂

    نود ان نوضح لكي اختي الكريمه انه لا علاقه بين ممارسة العاده السريه والاصابه بالايدز سواء كان ذلك في وقت الحيض او اي وقت اخر ….

    اضرار العاده السريه في اي وقت هي تتمثل في الجوانب الاتيه :

    الجانب النفسي ..
    لا شك ان لها اضرارا نفسيه حقيقية ..فهي تجعل من يقوم بها حزينا مكتئبا ..يشعر بعدها بالضعف النفسي واستحقار الذات والشعور بالذنب ..
    انها تشغل الذهن وتشتت التركيز ايضا ..لما يقومه الشخص من بعض الخيالات التي تنهك العقل في التفكير .. دون ان يستخدم هذه الطاقه الجباره في العلم ..

    ان الخوف الاساسي من ممارسة العادة السرية في الفتيات يتمثل في :

    – ادخال اجسام صلبة للمهبل .
    – حدوث تلوث و التهابات .
    – حدوث احتقان .

    لذا فاننا ننصحك اختي الكريمه بالاقلاع عن هذه العاده السريه حرصا على حياتك فيما بعد ولكي تحظي بحياه زوجيه فيما بعد سعيده ولا تفكري فيما مضى ولذا نقدم لكي النصائح الاتيه :

    بداية يجب التقليل من معدل ممارسه العاده السريه ..اذا كانت 7 مرات اسبوعيا اجلعهم ثلاث فقط وهكذا .. يجب الابتعاد عن العزله الاجتماعيه لان ذلك من شأنها اجبارك على التفكير في هذه الامور ..
    – لا تحاولي ان تكون وحيدا ابدا
    – ممارسه الرياضه بشكل منتظم
    – اشغال وقت الفراغ باي اشياء مفيده
    – يجب الابتعاد عن كل المؤثرات مثل التلفزيون والأنترنت وبعض الأماكن التي تتواجدفيها المؤثرات

    عدم الخلود الي النوم الا اذا كنتي متعبه جدا ..
    يجب مراقبة الله عز وجل في الخلوه وانه يراك وانت تفعل هذا الفعل المحرم ..حفظ الفرج سبب لدخول الجنه ..فجاهدي نفسك لا تحاولي ابدا لمس الاعضاء التناسليه ..الا بعد الحمام فقط ..

    أخيرا قوة الاراده هي المفتاح لفعل المعجزات ..وان الله جعل ارادة الانسان قادره على تحقيق مالايمكن ان يتخيله هو ..فما بالكم بشيء صغير مثل هذا وخير الجهاد جهاد النفس ..

    تمنياتنا بالصحه والعافيه 🙂

‫أضف إجابة