كيف أقاوم شعور الخوف من الزواج ؟ و كيف أشجع نفسي على هذه الخطوة ؟

سؤال

كيف أقاوم شعور الخوف من الزواج ؟ و كيف أشجع نفسي على هذه الخطوة ؟ أنا موظفة في سن 33 مستقلة وواتقة من نفسي ولي شخصية قوية و أعرف ماذا أريد وأعرف أني بلغت سن المناسب للزواج ولكني ورغم العروض المناسبة لا أجرؤ على إتخاذ هذه الخطوة  ليس خوف من مسئوليات الإرتباط ولكن خوف من العلاقة الحميمة رغم أني لا أعاني من البرود الجنسي أو نقص في الرغبة .

إجابات ( 4 )

  1. السلام عليكم اختي الكريمه 🙂

    نود التوضيح اختي الكريمه انه لا داعي للقلق من هذا الامر فبالطبع معظم الفتيات يخشين من هذا الامر في بدايته ولكن الامر لا يجب ان يصل معكي لدرجة رفض الزواج لان العلاقه الحميمه هي احدى الاشياء التي شرعها الله بين زوجين رغبة في اسعادهما والتفريغ عن شهوتهما وتجعل الزوجين يشعرا وانهما كيان واحد كما انها تزيد من المودة والحب بينهم ولا يوجد في الامر ما يقلق فحاولي التخلص من هذه الهواجس ولا تجعليها تسيطر عليكي ……..

    قد يكون جزء من هذا الخوف ناتجا عن المعلومات المغلوطة المنتشرة مثل الالم الناتج عن فض غشاء البكاره ومثل هذه الشائعات التي تهول من الامور ولا يوجد لها اي اساس من الصحة ……

    للمزيد من المعلومات الطبية المفيدة ننصحك بمراجعة هذه المقالات :

    للرجال فقط | الاسباب التي تجعل العلاقه الزوجيه ممتعه للمرأه
    https://estisharty.com/articles/a-540

    6 أخطاء شائعة تجنبي الوقوع فيها أثناء العلاقة الحميمة
    https://estisharty.com/articles/a-928

    نتائج مدهشة عن تأثير الأشباع الجنسى على صحتك بأكملها

    https://estisharty.com/articles/a-924

    فوائد العلاقه الزوجيه ..

    https://estisharty.com/articles/a-652

    مع تمنياتنا بحياة سعيدة و موفقة .

  2. اشكرك. . انا افكر في مصارحة الذي انوي الارتباط به بمخاوفي قبل الزواج فانا ارى ان صراحه حل لمشكلتي رغم علمي بمعتاقدات الرجل الشرقي فهل تنصحني بذلك

  3. الصراحه ركيزه هامه يقوم عليها الزواج لذا لا باس بمصارحتك لمن ينوي الارتباط بكي بما تخشيه ولكن عليكي حسن اختيار التوقيت المناسب وكذلك الاسلوب المناسب لمناقشته في هذا الامر ومن ثم تتخلصي من كل ما يسبب لكي القلق في هذا الامر ……..

    تمنياتنا بحياه سعيده 🙂

‫أضف إجابة