أريد طريقة التوقف عن العادة السرية . وتجنب الكسل .

سؤال

السلام عليكم ، ما هي طريقة التوقف عن العادة السرية ؟ لقد أبتليت منذ عامين بممارسة العادة السرية,  وقد كان دافعي شهويا و كنت غير واعي لما أفعل.
و بعد فترة من الزمن توعيت و عزمت على تركها إلا أني لم أستطع ,لا لأن شهوتي تدفعني إلى العودة. ولكن لأني أشعر عندما أنقطع عنها لمدة تزيد عن اليومين ، أشعر بالتعب و الإرهاق و الكسل في كافة جسمي و أشعر بألم في ظهري لا يزول إلا إذا مارستها ، المشكلة في ممارستها أني إذا مارستها لا أستطيع الأكتفاء بمرة واحدة بل أفعلها أكثر من مرة في اليوم وذلك يجعلني حبيس غرفتي ,ومهملا لكل أعمالي مما يؤثر على حياتي ويهددها ، فعندما أعقد العزم على تركها و أغتسل أشعر بأني لست أنا, وكأنني أحلم هذا أولاً . ثم أشعر بما سبق ذكره من الكسل والخمول مما يجعلني عند قطعها أسوء حالاً فلا أستطيع ممارسة أعمالي وواجباتي بشكل طبيعي ، بإختصار أنا بين نارين ولا أعرف السبيل إلى الجنة !! أن فعلتها لا أرتاح و أن لم أفعل أجبرني جسدي على العودة إليها !

إجابة ( 1 )

  1. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    نود التوضيح اخي الكريم ان الاعراض التي تشعر بها عند عدم مارستك للعاده السريه من كسل وخمول هي بسبب نفسي نظرا لسيطرة العاده عليك ورغبتك في ممارستها وتفكيرك الدائم بها مما يتسبب في شعورك بالكسل والارهاق لانك تظل تفكر انك تريد ان تمارسها او تتردد هل تمارسها ام لا الا انك تحتاج للارادة القويه للتخلص من تلك العاده والاستمتاع بحياتك بشكل سليم ………

    اليك بعض النصائح للتخلص من هذه العادة :

    بداية يجب التقليل من معدل ممارسه العاده السريه ..اذا كانت 7 مرات اسبوعيا اجلعهم ثلاث فقط وهكذا .. يجب الابتعاد عن العزله الاجتماعيه لان ذلك من شأنه اجبار الشاب على التفكير في هذه المحرمات ..
    – لا تحاول ان تكون وحيدا ابدا
    – ممارسه الرياضه بشكل منتظم
    – اشغال وقت الفراغ باي اشياء مفيده
    – يجب الابتعاد عن كل المؤثرات مثل التلفزيون والأنترنت وبعض الأماكن التي تتواجد فيها الفتيات المتبرجات بكثافه ..

    عدم الخلود الي النوم الا اذا كنت متعبا جدا ..
    يجب مراقبة الله عز وجل في الخلوه وانه يراك وانت تفعل هذا الفعل المحرم ..حفظ الفرج سبب لدخول الجنه ..فجاهد نفسك لا تحاول ابدا لمس الاعضاء التناسليه ..الا بعد الحمام فقط ..

    أخيرا قوة الاراده هي المفتاح لفعل المعجزات ..وان الله جعل ارادة الانسان قادره على تحقيق مالايمكن ان يتخيله هو ..فما بالكم بشيء صغير مثل هذا وخير الجهاد جهاد النفس ..

    تمنياتنا بحياه سعيدة 🙂

‫أضف إجابة