ما هي أسباب التبول الليلي عند الكبار ؟ و ما هو علاجه ؟

سؤال

السلام عليكم ما هي أسباب التبول الليلي عند الكبار ؟ و ما هو علاجه ؟ فزوجي عمره 30 عاما واجهته مشكلة خلال هذا العام و هي التبول في الفراش ليلا في بداية الأمر لم أهتم توقعت أنه أمر عرضي نتيجة ضغط أو تعب و لأنه كان مريض و يتناول دواء من آثاره أنه يسبب النوم لذا لم أكترث لكن المشكلة تكررت بعد ذلك ثلاث مرات لكن في أوقات متباعدة و أنا لا أريد إحراج زوجي لذلك لم أفتح معه موضوع الذهاب إلى طبيب أرجو أن تفيدوني في أقرب وقت لأكون على علم إذا كان يحتاج إلى طبيب مختص .

إجابات ( 4 )

  1. مرحباً أختي الكريمة ،

    هل يمكنك افادتنا بمزيد من التفاصيل عن المشكلة الصحية السابقة التي اشتكى منها زوجك و اسم الدواء الذي كان يتناوله ؟

    مثل هذه المشاكل في بعض الاحيان تكون ناتجة عن ضغط في فقرات العمود الفقرى تؤثر على مخارج الأعصاب المسئولة عن التحكم في البول مما ينتجه عنه اعراض مشابهة للتي تصفينها ، و لكن هذا الأمر لا يكون ذو عرض وحيد حيث يصاحبه اعراض اخرى مثل ألام الظهر و القدمين .

    لذا عليك التأكد من اشتكاء زوجك من أي اعراض اخرى بما يمكنك من توجيهه لزيارة الطبية بدعوة علاج الاعراض الاخرى دون احراجه .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل .

  2. اشكركم على الرد هي ليست مشكلة صحية كانت مجرد انفلوانزا والادوية التي كان يتناولها هي ادوية الرشح والانفلوانزا المعتادة الا انه عندما قرأت النشرة المرفقة معها كان من اثارها الجانبية انها تسبب النعاس والنوم
    اما بالنسبع للاعراض التي سالت عنها فطبيع عمل زوجي تتطلب منه الوقوف والقيادة لساعات طويلة ودائما يشكو من الم في ظهره واسفل قدميه حتى انني عندما كان يشكو من قدمه واراها كنت ارى عروق زرقاء ممتدة من العظمة التي تفصل بين الكاحل والساق حتى نهاية الكاحل اي وصولا الى الكعب مما جعلني اشك انها عروق دوالي لذلك يشكو من قدميه باستمرار لكن عندما سألت عن تلك الدوالي قالوا لي انه يبدأ في الساق او مانسميه نحن بطة الرجل لا تبدأفي الكاحل

  3. مع العلم ان زوجي نومه ثقيل جدا ولا يصحو بسهولة ومع ذلك طيلة السنوات التي مضت لم يشكو من هذه المشكلة

  4. حسناً اختي الكريمة ، هذا يزيد من احتمالية مشاكل الظهر ، ننصحك بتوجيه زوجك بطريقة لبقة لمراجعة طبيب عظام خوفاً من استمرار مشكلة الظهر لوقت يصبح مضاعفاتها فيه دائمة و علاجها صعباً للغاية لا قدر الله .

‫أضف إجابة