ما هو علاج التبرز اللاارادي عند الاطفال حيث تعانى ابنتى من هذه المشكلة؟

سؤال

السلام عليكم، ما هو علاج التبرز اللاارادي عند الاطفال ؟ حيث أن المشكلة إبنتي التي تتبرز في ملابسها بشكل خفيف وهي بعمر 11 سنة عندما تلعب وتنشغل باللهو مع الاطفال هل ممكن أن تفيدوني ؟ وهل من الممكن أن تكون الاسباب نفسية؟

إجابات ( 4 )

  1. السلام عليكم اختي الكريمة 🙂

    نرجو التوضيح اختي الكريمة هلل تقصدي ان ابنتك تعاني من التبرز اللارادي اثناء اللعب واللهو ؟؟؟ اما انها تخرج غازات بنسبة كبيرة مما يسبب تلون الملابس الداخله بلون اصفر خفيف ؟؟

    هل تحدث لها هذه الحاله فقط عند اللعب واللهو ام انها تنكرر في اوقات اخرى ؟؟

    في انتظار توضيحاتك وسوف نتابع معكي الامر ……..

    تمنياتنا لابنتك بالصحه والعافيه 🙂

  2. السلام عليكم اقصد التبرز اللارادي بس بكميه قليله وليس مع طرد الغازات …عند اللعب واللهو فقط
    ارجوكم افيدوني

  3. ارجو الرد

  4. السلام عليكم اختي الكريمة 🙂

    نعتذر عن التاخير الغير مقصود في الرد اختي الكريمة 🙂

    اغلب الظن اختي الكريمة ان ما يحدث لطفلتك ليس بسبب اي مشكلة عضوية الامر فقط انها تنسي ولا تشعر برغبتها في دخول الحمام نظرا لانشغالها باللعب واللهو وعدم رغبتها في ترك اللعب واللهو لذا لا تهتم بالامر ,,,,,,,,

    الامر فقط يحتاج منكي للتقاش معها بشكل هادئ وان تخبريها انها لم تعد صغيره على هذا الامر وانها لابد حين تشعر برغبتها في التبرز ان تذهب للحمام فورا ومن ثم تعود لاكمال اللعب واللهو ورجاءا ان يكون هذا النقاش هادئا لا يشوبه اي من اساليب التهديد والوعيد التي قد تضطر الطفلة للعند حتى وان كان لا اراديا منها ,,,,,,,

    ايضا لا داعي لحرمانها من اللعب واللهو لانها مازالت طفله فقط وضحي لها ان لكل مقام مقلب وان تعطي كل شئ وقتة سواء اللعب او المذاكرة …….

    تمنياتنا بالصحة والعافيه :9

‫أضف إجابة