أشعر بألم العين في الشمس، فما هي افضل نظارة شمسية يمكن أن أستخدمها؟

سؤال

أشعر دائماً بألم العين عند تعرضي للشمس فترات طويلة، أحتاج إلى استخدام نظارة شمسية، ولكن لا أعرف افضل نظارة شمسية يمكن أن أستخدمها؟

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا بك في قسم الاستشارات ,,,,,

    من الصعب التمييز أحيانا بين النظارات الأصلية والمقلدة عند الشراء، ولكن يمكن التمييز من خلال الإطارات التي تكون مصنوعة من مواد غير نقية تسبب الحساسية للجلد وقد تكون أيضا شفافة مصنوعة من البلاستيك.

    هناك عوامل أخرى تساعدك على التمييز بين النظارات الأصلية والمقلدة، حتى تتجنب اضرار النظارات الشمسية المقلدة اتبع التالي:

    الوزن

    يمكنك عزيزي القارئ التمييز بين النظارات الأصلية والمقلدة من خلال الوزن، فالنظارات الأصلية تتميز بالوزن الثقيل على عكس المقلدة وذلك بسبب تصنيع دعامتها من المعدن على عكس المقلدة.

    العلامة التجارية للنظارات

    بالطبع شرائك من مكان معروف وله إسم كبير يعطيك الثقة عند شرائك للنظارة، بالإضافة إلى أن الشركات الكبرى تهتم بوضع علامتها على النظارة الخاصة بها وحفرها على العدسة على عكس النظارات المقلدة.

    العدسات

    قم بوضع يديك على عدسات النظارة وقم بلمس العدسات جيدا، فالعدسات المصنوعة من الزجاج تدل على أن النظارة أصلية على عكس النظارات المقلدة المصنوعة من البلاستيك.

    إذا كانت العدسات في نظارتك تحمل علامة CE والتي تكون اختصارا للمعايير الأوروبية للحماية من الأشعة فوق البنفسجية، فهذا يعني أنه يجب لعدساتك أن لا تسمح بأكثر من 5 % من الأشعة فوق البنفسجية الأقل من 380 نانوميتر لتمر من عدستك، أيضا من المهم أن ترى علامة 400 UV والتي تعني عدم السماح بمرور الأشعة فوق البنفسجية الأقل من 400 نانوميتر.

    الرقم التسلسلي

    يمكن فحص إطارات النظارة من الداخل لتجد الرقم التسلسلي عليها ويجب عليك أيضا إدخال هذا الرقم على الحاسوب الخاص بمكان الشراء للتأكد من أن النظارة أصلية، حيث يوجد بعض النظارات المقلدة التي تحتوي على أرقام عشوائية أيضا، ولذلك يكون إدخال الأرقام إلى الحاسوب هو الفيصل.

    التعبئة

    تمثل تعبئة النظارة وجودة التغليف دورا أيضا في كشف النظارة الأصلية، من خلال جودة الشعار ووضوح الكلمات على العلبة.

    الغطاء اللاصق

    تتميز النظارات الأصلية بوجود غطاء لاصق عليها لحمايتها من الخدوش على عكس النظارات المقلدة.

    جودة الأجزاء التي تحمي الأنف

    افحص تلك الأجزاء في النظارات الأصلية التي تتكون من مواد جيدة الصنع والتي يجب أن تكون مصنوعة من مادة مطاطية ثابتة ومريحة لأنفك.

    السعر

    بالطبع الخامات الجيدة التي تصنع منها النظارة تساهم في ارتفاع سعرها على عكس النظارات المقلدة.

    تحياتي

‫أضف إجابة