ما هو افضل علاج للنسيان الكثير و ضعف الذاكرة ؟

سؤال

السلام عليكم ما هو افضل علاج للنسيان حيث أعاني من النسيان بشكل مزعج جدا بحيث أن الطفولة معظمها لا أتذكرها إلا بصعوبة و أيضا إذا قال لي أحد معلومة أنساها في خلال عشر دقائق إذا ما قولتها لأحد ثاني أو أتذكرها من دون تفاصيل فما هذا أرجو المساعدة .

إجابات ( 4 )

  1. مرحبا اختى الكريمة ..

    من الطبيعي ألا يتذكر الإنسان أجزاء كثيرة من طفولته، ولكن ننصح لرفع قدرة المخ على أداء وظائفه الحيوية وخاصة الذاكرة بتناول مكمل غذائي يحتوى على فيتامين B المركب ( B1, B6 , B12) .

    تحياتي.

  2. شكرا الك دكتور … بس انا ما بعتقد انو بالوضع الطبيعي … طيب ممكن يكون الها دخل في طفوله سيئه مثلا؟؟

  3. من الممكن اذا كنتِ تعرضتي لأحداث قاسية اثناء الطفولة ان تنسي الاحداث وتنسي المتعلق بها، ولكن نسيان اجزاء كبيرة من الطفولة لا علاقة له بالاحداث السيئة.

    سأنصحك أيضا بممارسة ألعاب تنمية الذاكرة الموجودة بكثرة على الانترنت، حيث ان الدماغ مثله مثل اى عضو في الجسم، استخدامه بكثرة يدفعه لتنمية قدراته ،

    وبممارسة الرياضات الهوائية مثل الجري والمشي والتي تزيد كثيرا من معدل الاوكسجين الموجود بالدم وبالتالى الواصل إلى الدماغ، وتنشط الدورة الدموية بالجسم كله.

    واستخدام مفكرات صغيرة لكتابة الاعمال الموكلة إليك احتفظي بها باستمرار لتجنب التأثير النفسي السيء الذي قد يتركه نسيان بعض الامور عليكِ..

    تحياتي.

  4. شكرا الك دكتور كثيرر … يا رب يكون بميزان حسناتك يا رب

‫أضف إجابة