ما هو افضل علاج للشعر الجاف والمتقصف ؟ وما هى نصائحكم ؟

سؤال

دكتور لو سمحت ، أريد معرفة افضل علاج للشعر الجاف والمتقصف وأيهما أفضل من هذه المنتجات ؟1-كريم بالمرز، 2-كريم مينك،  وهل لهما أى أضرار للشعر ؟ وشكرا

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا أخي الفاضل ,

    المنتجات المذكورة تعمل على علاج الشعر المتقصف والجاف ولا لوجد ابحاث كافية توضح مدى فاعليتها ولكن تختلف الإستجابة من شخص لآخر .

    اليك بعض النصائح للتخلص من الشعر الجاف :

    قوي شعرك الضعيف بالسليكون:

    إن الشعر الرقيق الذي لا حياة فيه ,يعد من الشكاوى الشائعة بين الناس , ولكن عدد قليل منهم يعرف كيف يعالج ذلك ؛ ومن الجدير بالذكر أن المعدات الثقيلة , تترك شعرك مجعداً لا أكثر . أما أفضل ما يمكن استخدامه هو السليكون , كالميثيكون , أو السيكلوميثيكون ؛ فهو يغطي الشعر بطبقة رقيقة , ويجعل ذلك شعرك أجمل وأكمل , ولا يعاني من منظر دهني , كما يبقى حتى بعد غسل الشعر .

    احرص على تناول الأسماك والحبوب:

    إن الأطعمة اللازمة لجسمك , هي ذاتها اللازمة لتقوية وتعزيز شعرك ؛ لذا فأكثر من تناول السلمون , والمكسرات ؛ فهي غنية بالبروتينات والدهون وخاصة الأوميجا-3 اللازمة لجعل فروة رأسك أكثر صحة , أيضاً احرص على تناول الخضراوات الورقية , والفاصوليا والجزر .احذر من الأنظمة الغذائية المتبعة لإنقاص الوزن , فهي تؤدي إلى هشاشة الشعر , وتساقطة .

    عالج نهايات شعرك المتقصفة بالبروتينات :

    إن كنت ممن يستخدمون مواد ساخنة للعناية بالشعر , أو كنت ممن يكثرون من استخدام المبيضات , والصبغات , فإن ذلك يلحق ضرراً كبيراً بشعرك ؛ ولحسن الحظ , فهناك منتجات تساعد على إصلاح هذه الأضرار ,فقط ابحث عن تلك المواد التي تحتوي على بروتينات ؛ فهي تغوص إلى جذع الشعرة وتقوم بإصلاح التقصف . ولكنك تحتاج إلى إستخدام تلك المواد بشكل منتظم ؛ لأن مفعولها ينتهي بإنتهاء الشامبو .

    يمكنك قراءة المزيد من خلال هذا المقال :

    https://estisharty.com/slideshow/s-23

    مع تمنياتنا بدوام الصحة والعافية .

‫أضف إجابة