ما هي افضل طريقة لتكثيف الشعر و التخلص من تساقطه ؟

سؤال

السلام عليكم أنا شاب 22 سنة ، لدي مشكلة و هي عبارة عن تساقط كثيف لشعر الرأس و نقص كثافة الشعر و أصبح الشعر خفيف و لونه باهت نوعا ما علما أنني أسكن في سكن و الماء مالح جدا و لونه أصفر و نظامي الغذائي غير متكامل لأنني أسكن وحدي بعيدا عن أهلي فما هي افضل طريقة لتكثيف الشعر ؟ و ما هو سبب المشكلة ؟ و هل للماء و الغذاء تأثير قوي على هذه المشكلة ؟ و شكرا .

إجابة ( 1 )

  1. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    نود التوضيح اخي الكريم ان الحفاظ على شعر صحي وجميل وخالي من التساقط يحتاج من الدايه للعنايه بالشعر من خلال استخدام الشامبو المناسب لشعرك بالاضفه الى تغذيته جيدا بالزيوت والكريمات بالاضافه الى اهتمامك بتغذيتك بشكل عام لان الشعر يستمد غذائه من الطهعام الذي تتناوله …….

    لذا فالجزء الاكبر مما تعاني في شعرك بسبب الظروف التي تعيش فيها من المياه المالحه جدا والتي تسبب تساقط الشعر وجفافه وفقدان لمعانه بالاضافه الى عدم اهتمامك بتناول العناصر الغذائيه المتوازنه لههامه لجسمك وشعرك ……..

    اما بخصوص علاج تساقط الشعر فنود التوضيح ان هناك العديد من الخيارات المتاحه مثل :

    الأدويه :
    بعض انواع البلسم والشامبو والفيتامينات تساعد على نمو الشعر . للتقليل من تساقط الشعر يمكن استخدام المينوكسيديل او الفينستيرايد ..

    ويوجد المينوكسديل على شكل اسبراي موضعي يستخدم مرتين يوميا ولا يحتاج الي روشته
    اما الفيناستيرايد فيوجد على شكل كبسولات او حبوب ولا يؤخذ الا بوصفه طبيه ووظيفته ان يحافظ على الشعر الموجود من السقوط وله بعض الاعراض الجانبيه التي يخشاها الجميع وقد لا يستخدم في الكثير من الاماكن لهذه الغرض

    الجراحه :
    وهي عمليه زراعه الشعر يؤخذ الشعر من خلف الرأس وزرعه في مقدمه الرأس وتحست هذه الاليه في السنوات الاخيره والتحسن يكون كبيرا

    الطرق الحديثه :
    في بعض الحالات البسيطه يقوم مصفف الشعر بعمل تسريحه معينه لا تظهر الاماكن الخاليه من الشعر .

    الميزو ثيرابي :
    وهو ما انصح به فعلا لكل من يستشير كل يوم معلومه طبيه .. وهو عباره عن حقن بعض المواد في فروة الرأس حوالي من 4 الي 6 جلسات .. ثم جلسه كل 6 اشهر مدي الحياه .. وهي فعاله جدا

    ولكن اختيار الخيار العلاجي الانسب لك يحتاج للفحص العيادي لدى طبيب امراض جلديه لاجراء فحص شامل للشعر وتحديد سبب التساقط بدقه ومن ثم وصف العلاج الانسب لك …….

    تمنياتنا بالشفاء العاجل وشعر صحي 🙂

‫أضف إجابة