ما هي اعراض التهاب المفاصل الروماتيزمي ؟ و ما العلاج المناسب لها ؟

سؤال

السلام عليكم بعد التحية و الشكر على هذا الموقع الممتاز ، ما هي اعراض التهاب المفاصل الروماتيزمي ؟ فزوجتي كانت دائما تصاب باللوز فأدت إلى مضاعفات كثيرة و طول التعب أصابها تعب و ألم في ركبتيها و ظهرها فشخص لها الأطباء أنه إلتهابات روماتزمية من تأثير اللوز فقامت منذ حوالي سنتين قامت بإجراء عملية اللوز و ظل الألم كما هو و كانت تتعالج بحقن بنسيلين و توقفت عن الحقن بعد عام بدون الرجوع للدكتور لأنه عند وصف الحقن لها تسعة شهور ثم ذهبت إليه بعد التسع أشهر فمد لها ستة أشهر أخرى و بعدها توقفت بدون الرجوع للدكتور ، و كانت بعد التوقف تشعر بألم فقط عند القيام بمجهود كبير مثل المشي كثيرا و الوقوف لوقت طويل ، منذ أسبوع بدأت ركبتيها تتعبها جدا ثم يديها و أسفل الرجل و ذهبت لعمل تحاليل و كانت نسبة الصديد بنفس النسبة وقت العملية و فقر الدم كان وقت العملية 10 و مرفق نتائج التحاليل في لينكات أسفل الشكوي فأرجو من حضراتكم شرح نتيجة التحاليل بشكل وافي بارك الله فيكم .

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا أخي الفاضل ,

    التحاليل السابقة توضح إصابة زوجتك بالأنيميا , ولكن لا يمكننا معرفة نوع الأنيميا دون إجراء صورة دم كاملة لمعرفة سبب الأنيميا .

    كما تعاني زوجتك أيضا من وجود صديد بالبول ولا داعي للقلق , فيمكن علاجه عن طريق المضادات الحيوية , ولكن في حالة عدم استجابة زوجتك للعلاج بالمضادات الحيوية يفضل إجراء مزرعة بول .

    العامل الروماتويدي سلبي .

    مع تمنياتنا لزوجتك بالشفاء العاجل .

‫أضف إجابة