ما هي اعراض التهاب الاعصاب في اليد ؟ و ما علاجها ؟

سؤال

السلام عليكم خالتي تعاني من وجع في يدها كما أنها تعاني من برودة فيها خصوصا من فوق عند الكتف فما هي اعراض التهاب الاعصاب في اليد و هل سبب لمرض ما ؟ مع العلم أنها تعمل كثيرا في المنزل و الحقل ، ثانيا : هل تناول البنادول مضر و كم حبة ممكن تناولها في اليوم ؟ ، ثالثا : طفلة عمرها سنتين عندما ترتفع حرارتها ل 38 تأتيها حالة من الكريزا أجروا لها تخطيط و تبين أنه سليم قال الدكتور انه هذه الحالة ستبقى لسن السادسة الرجاء الإفادة و شكرا .

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً أختي الكريمة ،

    1
    مشكلة الخالة قد تتمثل في حدوث ضغط على الاعصاب المغذية للذراع مما يسبب الألم و الشعور بالبرودة .

    مبدأياً ينصح بالحصول على راحة و عدم ارهاق الذراع بشكل زائد و وضع كمادات دافئة على مكان الألم .

    و في حال عدم تحسن المشكلة فستحتاج لمراجعة طبيب عظام من اجل عمل فحص عيادي شامل و اختبار توصيل عصب لأكتشاف وجود مشكلة في الاعصاب من عدمها و بناء على التشخيص النهائي سيتم وصف مسكنات و ادوية ملائمة .

    2
    البندول مثل أي دواء له حدود للجرعة الامنة ، و نظراً لأختلاف التركيبات و الجرعات بها ، فإننا ننصحك بمراجعة النشرة الداخلية لنوع البندول الذي تشتريه ، و سوف تجد فيها معلومات عن الجرعة اليومية المناسبة لكل حالة و كل سن .

    3
    مادامت جميع فحوصات الطفلة سليمة فلا داعي للقلق ان شاء الله ، و افضل الحلول هو تجنب تعريض الطفلة لعدوى الجهاز التنفسي او تلوث المعدة لأن هذه العوامل من اكثر الاشياء التي تقف وراء ارتفاع درجة الحرارة في الاطفال .
    كما يجب الحرص على اعطاء الطفلة تطعيماتها كاملة .
    و باتباع هذه الارشادات فسوف يقل معدل اصابة الطفلة بالحمى و بالتالي يقل تعرضها للكريزا التي تحدث لها .

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية ان شاء الله .

‫أضف إجابة