ما هي اعراض ارتجاج الدماغ ؟ و ما العلاج المناسب له ؟

سؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبراكته  ما هي اعراض ارتجاج الدماغ ؟ و ما العلاج المناسب له ؟ هل يعالج إرتجاج المخ بعملية جراحية أو أي علاج ينصح به ؟ و  هل يعالج بالأعشاب  ؟ وما هي أسماء الأعشاب  ؟ أنا تأتي لي  النوبة كل سنة أو سنة ونص أو 8 أشهر أنا عمري 30 سنة بتأتي  النوبة بإرتجاج المخ منذ كان عمري 5 سنين بسبب ضرب رأسي في الأرض مرارا وتكرارا وبماذا تنصحني ؟  أرجوك أصبحت أخجل أمام زوجتي و  أولادي من المرض أرجوك إرشدني ماذا أفعل ؟ .

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً أخي الفاضل ،

    نرجو منك توضيح الاعراض التي تحدث لك بالتفصيل ؛ حيث يبدو من كلامك انك تقصد نوبات صرعية و ان كلمة ارتجاج غير دقيقة للتعبير عن مشكلتك .

    الارتجاج هو إصابه في الدماغ تؤثر على وظائف الدماغ. آثاره عادة ما تكون مؤقتة ، ولكن يمكن أن تشمل مشاكل مثل الصداع ،واضطرابات في التركيز،الذاكرة ، والتوازن. إصابة الدماغ ، تحدث تغييرات وظيفية في كيفية عمل الدماغ ولكن لا يمكن رؤية أي ضررعلى المستوى الهيكلي .

    الدماغ يطفو في السائل المخي الشوكي ومحمي في الجمجمة هذه الحماية تسمح بتحمل العديد من الإصابات الطفيفة .. مع ذلك، إذا كان هناك قوة كافية للتسبب في إرتداد الدماغ ضد عظام الجمجمة الصلبة، مما يترتب عليه من تسارع وتباطؤ يؤدي في النهاية الى ما يعرف بالارتجاج.

    علاج الأعراض الناتجة من ارتجاج المخ يعتمد بشكل أولي على الراحة التامة ؛ حيث أن من 80 إلى 90% من المصابين يتم شفائهم بالكامل في مدة تتراوح بين 7-10 أيام.

    مع خالص تحياتنا .

‫أضف إجابة