اعاني من الكريب القوي ويؤلمني كامل

سؤال

اعاني من الكريب القوي ويؤلمني كامل جسمي ولا اشعر بتحسن بالرغم اني استخدم دواء (اوكمنتا ) هل هناك وصفه عشبيه تخلصني من ذلك المرض

إجابة ( 1 )

  1. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    نقدم اك اخي الكريم النصائح الخمس لعلاج السعال في المنزل:

    1- شرب الكثير من السوائل:
    يقول د/موسنيام :”إن عدوى الجهاز التنفسي العلوي مثل البرد أو الانفلونزا يسبب الرشح الخلفي للأنف.مما يسبب إنسياب الإفرازات الإضافية إلى الجزء الخلفي من الحلق، مما يؤدي إلى تهيج الحلق و أحياناً يسبب السعال ” .

    2- تناول المشروبات الساخنة و مهدئات السعال:
    يقترح د/يودي تجربة نقاط المنثول لعلاج السعال حيث أنه يخدر الجزء الخلفي من الحلق ، الأمر الذي من شأنه أن يقلل من السعال .
    كما يقول د/يودي أيضاً :” أن شرب الشاي الدافئ مع العسل يمكن أيضا أن يساعد على تهدئة الحلق، الأمر الذي دعمته بعض الأدله الإكلينيكية “.

    3- أخذ حمام ساخن و إستخدام مرطبات الهواء الجاف :
    يقول د/موسنيام :”يمكن للحمام الساخن أن يساعد في علاج السعال من خلال تخفيف إفرازات الأنف، و يساعد بخار الحمام الساخن في تخفيف السعال ليس فقط الناتج عن نزلات البرد و لكن أيضاً الناتج من الحساسية والربو الشُعبي “.
    ويقول د/موسنيام موضحاً: ” أن مرطبات الهواء الجاف تساعد أيضاً في تخفيف السعال، ففي المنازل الجافة يمكن لإفرازات الأنف أن تصبح جافة و غير مريحة ، ,و لهذا فإن وضع أجهزة ترطيب الهواء التي ينبعث منها بخار الماء أو البخار الساخن يساعد في تخفيف أعراض البرد و علاج السعال، و لكن يجب توخي الحذر من أن تكون ضارة إذا كانت مستويات الرطوبة مرتفعة جدا” .

    4- إزالة المثيرات من الهواء:
    يقول د/آلان فايس، دكتور وممارس عام في عيادة كليفلاند , ” أن العطور وبخاخات الحمامات المعطرة قد تبدو غير ضارة، ولكن بالنسبة لبعض الناس يمكن أن تسبب تهيج مزمن الجيوب الأنفية، وهذا قد يؤدي إلى السعال المزمن بسبب زيادة إفراز المخاط ،. و لهذا يجب السيطرة على السعال عن طريق تجنب مثل هذه المنتجات المعطرة” .
    و يعد التدخين بالتأكيد هو أسوأ مثير في الهواء، فإن جميع المدخنين تقربياً يجب أن يصابوا في النهاية بسُعال التدخين المعتاد، و كذلك فإن كل من يحيط بالمدخن يعانون من بعض تهيج في الجهاز التنفسي .
    إذاً ما هو الحل الأفضل؟ إن المدخنون بحاجة للتوقف عن التدخين. (يحذر د/ يودر من أن السعال الحاد المزمن يمكن أن يكون علامة على انتفاخ الرئة بالهواء أو سرطان الرئة لدى المدخنين ، لذا يجب مراجعة الطبيب إذا كنت مدخناً و تعاني من السعال المزمن) .

    5- أخذ أدوية علاج السعال:
    عندما تفشل الوسائل السابق ذكرها كالحمام الساخن ، والشاي الساخن، وقطرات السعال في علاج السعال،
    يمكنك اللجوء إلى تناول بعض الأدوية لتخفيف السعال الخاص بك دون وصفة طبية:

    1- مزيلات الاحتقان: يقول فايس : ” تساعد مزيلات الاحتقان على تخفيف احتقان الأنف وذلك بتقليص الأنسجة الأنفية المنتفخة والحد من إنتاج المخاط، كذلك فإنها تجفف المخاط في الرئتين وتفتح الممرات الهوائية”.
    توجد مزيلات الاحتقان في صورة حبوب ، وشراب ، وبخاخات رذاذ الأنف. و قد لا حظ د/موسنايم انه يمكن لمزيلات الاحتقان التي يتم تناولها عن طريق الفم يمكن مثل الحبوب والشراب أن ترفع ضغط الدم، لذلك فإن المرضى المصابين بإرتفاع ضغط الدم يجب أن يستخدموها بحذر ، و قد لاحظ أيضاً أن الإفراط في استخدام مزيلات الاحتقان يؤدي إلى الجفاف المفرط للأغشية المخاطية مما قد يؤدي إلى السعال الجاف.

    لمزيد من المعلومات نرشح لك المقال الاتي 🙂

    عندما لا يتحسن السعال مع استخدام الأدوية

    اقرأ المحتوى الأصلى على موقع استشارتي
    https://estisharty.com/articles/a-15

    المصدر ©استشارتي

    تمنياتنا بالشفاء العاجل 🙂

‫أضف إجابة