اعانى من وجود قرحه فى القولون و مع

سؤال

اعانى من وجود قرحه فى القولون و مع العلاج لا اتحسن و دائما افقد شهيتى للاكل و الدكتور الخاص بى امنع عنى انواع كثيرة من الاكل و المشروبات الغازيه ولكن لا تحسن مع العلاج مع العلم انه غيره اكتر من مرة و بدلت الدكتور و لاتزال المشكله كما هى فما العمل؟؟

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا أختي الفاضلة ,

    علاج مرض القولون التقرحي :

    – حيث أنه لا يوجد علاج شاف للمرض فيكون التركيز على أحداث فترة انسحاب , الحفاظ على فتره الانسحاب , تقليل الأعراض الجانبيه للأدوية وتوفير حياة أفضل للمريض قدر الإمكان وأهم الأدوية المستخدمة فى العلاج .

    – العلاج يعتمد على شده المرض , المرضى المصابون بحالات بسيطة أو متوسطة لا يحتاجون لعلاج و أيضاً المرضى فى فترة انسحاب المرض.

    – مضادات الالتهابات مثل : الستيرويدات و مركبات حمض الأمينوساليسليك (aminosalicylic acid).

    – مضادات حيوية موضعية.
    – معدلات المناعه (immuno-modulators) .

    – يتوقف الدواء المستخدم على شده المرض والاعراض وتواجد الإصابات على القناة الهضمية وعمقها الى جانب وجود مضاعفات من عدمة وتشير الإرشادات العالميه للعلاج أنه يجب رؤيه التحسن المبدأى فى العلاج فى خلال 2-4 أسابيع وتصل للقمة فى خلال 12-16 أسبوع .

    – الجراحة : لا تمثل الجراحة علاج شفائى للمريض حتى وإن تم إزالة كل الأجزاء المتضررة من الأمعاء فان المرض يعود فى خلال سنوات ولكن تستخدم الجراحة فى الحالات التالية :

    – إزالة الجزء المتضرر من الأمعاء الذى يسبب انسداد معوى .
    – إزالة الصديد من خراريج المستقيم والبطن .
    – علاج النواسير الشرجية الشديدة التى لا تستجيب للعلاج أوعلاج النواسير الداخلية التى تظهر بين المستقيم والمثانة البولية .

    للمزيد عن مرض التهاب القولون التقرحي :

    https://estisharty.com/diseases/GastrointestinalTract/Crohn

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل .

‫أضف إجابة