اعانى من رائحة غير مستحبة بالشفرتين

سؤال

اعانى من رائحة غير مستحبة بالشفرتين وحول منطقة البظر ..مع العلم انى احافظ على تجفيف المنطقة جيدا بعد دخول الحمام وكذلك استخدام الماء فقط للتنظيف وإرتداء الملابس القطنية الواسعة ..وإفرازات المهبل ليس لها لون ولا رائحة…برجاء وصف مطهر او غسول للقضاء على الرائحة

إجابة ( 1 )

  1. السلام عليكم اختي الكريمه 🙂

    من المحتمل انه يوجد التهاب خارجي في المهبل وهو ما سبب لكي هذه الرائحه الغير محببه ,,,, وهذا الامر قد يكون مرتبط بوجود احمرار او حكه في الشفرات الخارجيه للمهبل .

    من المحتمل ان يكون ذلك بسبب :

    التعرق الشديد خلال فترة الصيف مما يحفز وجود بيئه مناسبه لنمو البكتيريا والفطريات .

    يخصوص سؤالك عن وصف غسول معين فنعتذر لكي لانه لا يمكننا وصف علاج دوائي بدون الكشف العيادي المباشر وذلك حرصا على سلامة زوارنا الافاضل ,,,

    لذا فاننا نؤكد عليكي بالذهاب للفحص العيادي لدى طبيب نساء وتوليد لفحص المهبل جدبا وتحديد سبب هذه الرائحه ومن ثم وصف العلاج المناسب .

    كما نؤكد عليكي بعدم استخدام اي غسول بدون استشاره طبيه حتى لا يسبب الامر سوءا حيث بعض هذه المستحضرات قد تغير درجة الحموضه في المهبل فتؤثر على الحيونات المنويه وكذلك تسبب جفاف المهبل .

    بشكل عام ننصحك بالاتي 🙂

    1- شطف الصابون من الأماكن الخارجية بعد الاستحمام وتجفيف تلك المنطقة جيدا لمنع التهيج.
    2- عدم استخدام الفوط الصحية المعطرة لما تسببه من تهيج والتهابات.
    3- المسح من الامام للخلف بعد استخدام الحمام لمنع انتقال البكتريا للمهبل.
    4- لا تستخدمى الدش المهبلى :لا يحتاج مهبلك سوا التنظيف باستخدام الماء الطبيبعى ، الدش المتكرر يسبب خلل التوازن الطبيعى للكائنات الموجودة بالمهبل ، الدش المهبلى لا يعالج عدوى المهبل.
    5- استخدام لاتكس الواقى الذكرى : لمنع أنتشار العدوى عن طريق الاتصال الجنسى.
    6- استخدام الملابس الداخلية القطنية.

    تمنياتنا بالشفاء العاجل 🙂

‫أضف إجابة