عرسي اقترب وأخاف من اضطراب الهرمونات والدورة الشهرية

سؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا شاب ساتزوج قريبا وأخاف على زوجتي من اضطراب الهرمونات والدورة الشهرية ولدى بعض الاسئلة اود ان اعرف الاجابة عنها :
1- هل خوف المراة الزائد من ليلة الدخلة يؤدى لنزول دم الحيض
2- اين توجد بالضبط نقطة الجماع عند المراة بمعنى التقاء القضيب بفرج المراة
3- كيف نتجنب حدوث نريف فى تلك الليلة

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً أخي الكريم ،

    ندعو الله ان يتم فرحتك على خير بإذن الله .

    1
    التوتر قد يسبب اضطراب بسيط في الدورة الشهرية اذا كان موعد الدورة قريب من ليلة الدخلة ، اما اذا كان هناك فاصل زمني كافي فإن هذا الاحتمال ينخفض للغاية .

    2
    من اجل فهم افضل للطبيعية التشريحية للجزء الخارجي من الجهاز التناسلي الانثوي نذكر هذا التوضيح السريع :

    1 – الشفران الكبيران : و هى أجزاء جلدية كبيرة الحجم وظيفتها حماية باقى المكونات الخارجية للجهاز التناسلى بداخلها . و تعتبر النظير التشريحى لكيس الصفن فى الذكور . كما تحتوى على غدد عرقية و زيتية . و يبدأ بعد البلوغ نمو الشعر بها .

    2 – الشفران الصغيران : و هى أجزاء جلدية صغيرة تقع بداخل الشفران الكبيران ، و تحيط بكل من فتحتى المهبل التى تتصل بقناة تنتهى فى الرحم ، و فتحة القناة البولية التى تتصل بأنبوب ينهى فى المثانة البولية .

    3 – غدد بارثولين : و هى غدد صغيرة تقع على جانبى المهبل ، و تختصان بإفراز سائل مخاطى .

    4 – البظر : نتوء صغير و حساس يقع عند نقطة إلتقاء الشفران الصغيران و مغطى بطبقة رقيمة من الجلد . و يعتبر النظير التشريحى للقضيب فى الذكور . و لديه حساسية عصبية قوية .

    3
    تجنب النزيف في ليلة الدخلة وفقاً لسؤال الأول يكون من خلال اختيار موعد مناسب للزوجة ، و العمل على تخفيف التوتر الزائد قبل الفرح حتى لا يحدث ضغط عصبي لا داعي له .

    مع تمنياتنا بالصحة و السعادة ان شاء الله .

‫أضف إجابة