سمعت أن تدليك القضيب مفيد فهل هذا صحيح أم ضار؟ وما أضراره ؟

سؤال

السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته .. حابب استفسر بخصوص تدليك القضيب فأنا كنت امارس العادة السرية ولله الحمد توقفت عنها ولكن قرأت أن العضو الذكري هو عضلة من ضمن العضلات ويجب تمرينها فقمت بعمل زيت زيتون مع الثوم وكل يوم أدلك فيه كالعادة السرية ولكن قبل القذف أتوقف .. هل هذا مضر بالصحة أو يتسبب في ضعف الانتصاب فيما بعد؟ مع أن كل شي سليم ولله الحمد

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا بك في قسم الاستشارات …

    لا ننصح باجراء هذا التمرين للقضيب لان بالطريقة التي تتبعها فانك تسبب اثارة غير مكتمله فانت تثير العضو الذكري كما تفعل العادة السرية ولكنك تسبب عدم خروج المني مما يسبب تراكمه داخل الجسم مسببا احتقان فيما بعد نتيجة تعرض للاثارة الغير محتملة وهو الامر الذي قد يؤدي الى احتقان البروستاتا لا قدر الله ….
    ننصحك بعدم استخدام مثل هذه الخلطات لأنها غير مناسبة .

    المقصود بأن القضيب عضلة تحتاج لتمرين هو أن الجسم الطبيعي يكون لديه اوقات يحدث فيها انتصاب تلقائي مثل الانتصاب الصباحي في الشباب قبل سن الزواج ، بالاضافة الى عملية الاحتلام الطبيعية ايضاً التي يتخلص بها الجسم من الافرازات التناسلية الزائدة لمنع حدوث احتقان .

    المشكلة تحدث عندما يتناول بعض الاشخاص ادوية و اعشاب لتثبيط العملية الجنسية الطبيعية ، مما يؤدي لخلل في الوظائف الجنسية ، من هنا تأتي مقولة ان القضيب عضلة تحتاج لتمرين دوماً ، و ليس معناها ان تقوم بممارسة العادة السرية او اي سلوك مقارب لها مثل السلوك الذي شرحت انك تقوم به .

    مع خالص تمنياتنا بالصحة و العافية .

‫أضف إجابة