ما هي اسباب تعب الجسم المفاجئ ؟ و ما هو علاجه ؟

سؤال

السلام عليكم ما هي اسباب تعب الجسم المفاجئ ؟ و ما هو علاجه ؟ فصديقة لي أخبرتني أن هناك أعراض ظهرت فجأة لديها تتلخص في إحمرار العينين و حينما فركت عينيها أحد المرات سقطت كميات كبيرة من رموش العين بجانب ذلك كسل في الجسد و الشعور بالإرهاق بسرعة و ظهور رعشة صغيرة بيديها هي في منتصف العشرينات و مدمنة على شرب الشاي .

إجابة ( 1 )

  1. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    اغلب الظن اخي الكريم ان هذه الاعراض التي تعاني منها صديقتك بسبب اصابتها بالانيميا ويبدو ان نقص الهيموجلوبين لديها كبير لذا يسبب لها كل هذه الاعراض لذا فاننا ننصحك بالذهاب بها للفحص العيادي لدى طبيب باطنه لاجراء فحص عيادي شامل واجراء تحليل صورة الدم الكامله ووصف الحديد وبعض المقويات لعلاج الانيميا وذلك بعد تاكيد التشخيص من خلال الفحص والتحاليل …..

    لعلاج الأنيميا ينصح بتعديل نظامها الغذائي ليحتوي علي البروتين و الفيتامينات والأملاح اللازمة لجسمك وينصح دائماً بتناول الأغذية التى تحتوي على نسب عالية من الحديد ، لأنه بدون كمية حديد كافية فى جسمها لن يتسطيع الدم إنتاج الهيموجلوبين .

    كيف يستفيد الجسم من الحديد فى الأغذية ؟
    عند تناول الأغذية التى تحتوي على الحديد ، ويتم امتصاص الحديد من خلال الجزء العلوي في الأمعاء .

    ومن أفضل الأغذية التي تعد مصدراً جيداً للحديد :
    – الكبد الحيواني أو كبد الطيور .
    – السبانخ .
    – الأسماك والطيور واللحوم .
    – المشمش وخصوصاً المجفف منه فتزيد فيه نسبة الحديد .
    – البروكلي .
    – البنجر .
    – الجرجير .
    – الثوم .
    – العسل الأسود .
    – الفواكه .
    – المكسرات .
    – البقوليات .
    ولضمان أفضل امتصاص للحديد من الأغذية ينصح بالابتعاد عن تناول الشاي والقهوة والمشروبات الغازية والإستعاضة عنها بالعصائر الطبيعية وتجنب استهلاك الأطعمة الغنية بالكالسيوم .

    وينصح بتناول الأطعمة الغنية بفيتامين C لأنه يساعد علي امتصاص أفضل للحديد.

    وإذا لم يتم الحصول على كمية الحديد المطلوبة من خلال الأغذية الطبيعية يمكنها اللجوء إلى تناول الفيتامينات ولكن ينصح أن تكون تحت إشراف الطبيب لأن الجرعات الزائدة قد تضر بصحتها .

    تمنياتنا لصديقتك بالشفاء العاجل 🙂

‫أضف إجابة