ما هي اسباب تعب الجسم و الإرهاق الدائم مع العلم أنني تم تشخيصي بالاكتئاب متوسط الدرجة

سؤال

ما هي اسباب تعب الجسم و الإرهاق الدائم مع العلم أنني تم تشخيصي بالاكتئاب متوسط الدرجة و قمت قبل ذلك بعملية تكميم المعدة كما أنني أعاني من انزلاق في الفقرة القطنية الخامسة عندما قمت بتحاليل فيتامين دال وجدت النسبة ٩
فقمت بأخذ مكملات فيتامينات و لم تفرق معي كثيراً .. مللت من الوضع الذي أنا عليه الآن و أظن أنني أدمنت دواء يوصفه لي طبيب الأعصاب و الطبيب النفسي فأريد حلاً لتلك المعاناة التي أعيشها

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً اخي الفاضل ،

    لا يقتصر تأثير مرض الاكتئاب على النواحي النفسية فقط و لكنه يُسبب العديد من الأعراض البدنية كذلك مثل: الشعور بالارهاق و الصداع و نقص الشهية . لذا يجب عليك التوجه للطبيب إذا استمرت تلك الأعراض لعدة أسابيع دون تحسن،فسوف يستجيب المريض جيداً للعلاج النفسي و الأدوية المضادة للاكتئاب.

    على جانب أخر .. فأن هذه الأعراض تطرح احتمالية وجود نقص في افراز هرمون الغدة الدرقية أو وجود سوء تغذية ، بالاضافة لأحتمالية ارتباط الموضوع بضغوط نفسية تتعرض لها مؤخراً .

    كيف تتغلب على الإرهاق ؟؟

    نظم مواعيد نومك بوضع نظام ثابت لروتين النوم و امتنع عن شرب المنبهات.
    مارس التمارين الرياضية بانتظام، و اتبع حمية غذائية للوصول للوزن المثالي.
    قم بالتخطيط و التنظيم لجدول مواعيدك و لا ترهق نفسك بتوقع أكثر مما هو ممكن تحقيقه.
    تأكد من أنه لا يوجد علاج سحري للتغلب على الإرهاق حيث أن حل المشكلة يبدأ بتحديدها و معالجتها، إذ لم يكن التنظيم البسيط لجدول أعمالك كافياً للتغلب على المشاكل فتعمق في البحث لمعرفة السبب الأساسي للمشكلة.

    على جانب آخر .. هناك حلول طبيعية و أكثر أماناً من الأعشاب، وأهم الأعشاب التي تستخدم في علاج التوتر و القلق، هي كالتالي:
    البابونج
    إذا كنت تشعر بالقلق و التوتر، فعليك تناول كوب من شاي البابونج الدافئ، الذي يساعد على هدوء الأعصاب و الاسترخاء و يقضى علي القلق و الاكتئاب.

    الشاي الأخضر
    يحتوى الشاى الأخضر على مادة الثيانين Theanine التي تقلل من ارتفاع معدّل ضربات القلب و ارتفاع ضغط الدم، فقط قم بتناول الشاي الأخضر مرتين يومياً للحصول على ذهن صافي و أعصاب هادئة و التخلّص من التوتر.

    زهرة العاطفة
    تسمّى زهرة العاطفة أو زهرة الآلام Passion Flower و لكنها بالرغم من اسمها إلا أنها ليست لها أثر على المشاعر أو الألم و لكنها تُستخدم كمهدئ للأعصاب، و مضاد للقلق و الأرق، ولكن يُنصح بعدم الإفراط فى تناولها لأن لها نفس تأثير الأدوية المهدئة.

    اللافندر
    زهرة اللافندر من الزهور العطرية القوية المُستخدمة فى علاج التوتر و القلق، إما باستنشاقها أو شربها على هيئة شاى اللافندر، جرّبها وستشعر بالنتيجة المذهلة.

    مع خالص تمنياتنا بالصحة و العافية .

‫أضف إجابة