ما هي اسباب الحكه الشديده في المهبل ؟ و ما هو علاجها ؟

سؤال

السلام عليكم ما هي اسباب الحكه الشديده في المهبل ؟ و ما هو علاجها ؟ فزوجتي كانت دورتها منتظمة حتى قبل شهرين ثم أخذت منشطات بناء على وصف الطبيب حيث أننا نستعجل الحمل ثم بدأت الدورة تتأخر كل شهر خمسة أيام عما قبله و ذلك مرتين و أيضا بدأ يتغير لونها ثم بدأت تعاني من إلتهابات و حكة فوصف لها الطبيب لبوس مهبلي و هنا المشكلة حيث أنها أخذته ثاني يوم الدورة السابقة و غير طبيعية الدورة لديها بحيث أنها قلت جدا بعد أخذه مباشرة على غير العادة و هذا الشهر جائتها على شكل نقاط ثم زادت قليلا و لم يحدث حمل أيضا هذا الشهر و مرفق لحضراتكم روشتة العلاج و سؤالي لسعادتكم هل العلاج الموصوف من ضمن آثارة الجانبية الأشياء التي قصصتها عليكم و ما نصيحة سيادتكم لنا و جزاكم الله خير الجزاء .

إجابات ( 3 )

  1. معذرة يادكتور اود ايضا ان اضيف ان زوجتي تعاني من عدم الرغبة والنفور من الطعام بدرجة كبيرة وكان ذلك قبل الدورة بخمسة ايام ومازال الى الان ( اليوم هو ثاني ايام الدورة ) ما هو تفسير هذه الاعراض برجاء الاجابة على كل الاستفسارات الواردة في الاستشارة جزاكم الله خير الجزاء

  2. مرحبا أخي الفاضل ,

    حدوث الحكة والالتهابات ليس لها علاقة بالأدوية , ولها عدة أسباب آخرى :

    1-مرض السكرى.
    2-أستخدام بعض المضادات الحيويه والاسترويد.
    3-سرطان عنق الرحم .
    4-حبوب منع الحمل.
    5-مرض السيلان وغيرها من الأمراض المنقوله جنسيا .
    6-التهابات المهبل بعد جراحه .
    7-أستخدام الصابون المعطر وصابون الفقاعات.

    يفضل الاستمرار على الدواء الموصوف من قبل الطبيب المعالج , فتغيير طبيعة الدورة , وشهية زوجتك للطعام ناتج عن حدوث بعض التغيرات الهرمونية .

    مع تمنياتنا لك بالذرية الصالحة .

‫أضف إجابة